أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات الايرانية تفرج عن الجاسوس الامريكي باقر نمازي المدير السابق لمنظمة اليونيسيف

السلطات الايرانية تفرج عن الجاسوس الامريكي باقر نمازي المدير السابق لمنظمة اليونيسيف

اطلقت السلطات الايرانية سراح الجاسوس الاميركي باقر نمازي ،  لأسباب إنسانية ،وغادر طهران  صباح اليوم الاربعاء، متوجها الى العاصمة العمانية مسقط لينتقل منها الى الولايات المتحدة الامريكية.

وأكدت شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية اليوم ، نقلاً عن عائلة نمازي ، أن باقر نمازي وصل الى سلطنة عمان.
وشكر الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو غوتيريش، في اتصال هاتفي مع الرئيس الايراني السيد إبراهيم رئيسي اطلاق سراح نمازي لاسباب انسانية ، كذلك شكر وزير خارجية عمان بدر البوسعيدي، في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسين امير عبداللهيان على هذه المبادرة بالافراج عن نمازي.
وقبل عدة اعوام حكم على باقر نمازي ونجله سيامك نمازي بالسجن 10 سنوات لكل منهما بتهمة التجسس لمصلحة الحكومة الأميركية.
وكان باقر نمازي يشغل منصب مديرمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وكان قد اعتقل في شباط/فبراير 2016 حين توجه إلى طهران سعيا للإفراج عن ابنه سياماك، رجل الأعمال الإيراني الأميركي الذي أوقف في أكتوبر 2015، بتهمة التجسس لمصلحة المخابرات المركزية الامريكية..
وحكِم على الأب وابنه بالسجن عشرة أعوام في أكتوبر 2016 بتهمة التجسّس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال الاسرائيلية ترتكب مجزرة وحشية في جنين وسقوط 9 شهداء فلسطينيين واصابة اكثر من 10 اخرين

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس مجزرة مروعة في مخيم جنين أدت الى استشهاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *