أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران : صدور حكم اعدام بحق مواطن ايراني ادين بالتجسس على البرنامج النووي الايراني لصالح الاستخبارات

طهران : صدور حكم اعدام بحق مواطن ايراني ادين بالتجسس على البرنامج النووي الايراني لصالح الاستخبارات

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية بإيران، غلام حسين إسماعيلي، أن القضاء أصدر حكما بالإعدام على مواطن إيراني بتهمة التجسس على البرنامج النووي الإيراني لصالح الاستخبارات الأمريكية.

وأضاف إسماعيلي أن “تجنيد الجواسيس يعد من بين الإجراءات الأمريكية الخبيثة التي تنتهجها أمريكا ضد إيران، لكن وبفضل قدرات أجهزتنا الأمنية والاستخباراتية وقوات الشرطة لم تنجح أمريكا في تحقيق أهدافها”.
وتابع المتحدث مشيرا إلى أن “السلطات الإيرانية ألقت القبض في فترة سابقة على المواطن أمير رحيم بور، والذي كان جاسوسا لأجهزة الاستخبارات الأمريكية CIA، حيث كان يسعى إلى تقديم بعض المعلومات النووية حول برنامجنا النووي إلى الاستخبارات الأمريكية، وتمت محاكمته وصدر الحكم بحقه بالإعدام، ووافقت المحكمة الإيرانية العليا على الحكم وسيلقى جزاءه قريبا”.
ولفت المتحدث باسم السلطات القضائية في إيران، إلى أننا “ألقينا القبض على جاسوسين اثنين آخرين كانا يعملان على جمع معلومات أمنية تحت غطاء مؤسسة خيرية، لتقديمها إلى الولايات المتحدة، وقد تمت محاكمتهما حيث صدر الحكم على أحدهما بالسجن لعشر سنوات، والآخر لخمس سنوات بتهمة العمل ضد الأمن القومي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار تبعه حريق في محطة لانتاج البتروكيماويات في مدينة ماهشر الايرانية

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارا تبعه حريق وقع في محطة لإنتاج البتروكيميائيات في ميناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *