أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قائد عمليات دجلة يعلن صد هجوم ” داعش ” الوهابي على ” سد العظيم ” ومقتل 50 ارهابيا ويتوعد باسلحة استراتيجية ستفاجئهم

قائد عمليات دجلة يعلن صد هجوم ” داعش ” الوهابي على ” سد العظيم ” ومقتل 50 ارهابيا ويتوعد باسلحة استراتيجية ستفاجئهم

اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي عن نجاح قوات الجيش وقوات الحشد الشعبي في صد هجوم شنته مجاميع من تنظيم داعش الوهابي على ” سد العظيم ” اليوم الاثنين ، من ثلاثة محاور وتم تكبيد داعش خسائر كبيرة في الارواح .

وقال الفريق الزيدي في تصريح صحفي مساء اليوم الاثنين : ان معلومات استخباراتية تم الحصول عليها من رصد اتصالات الجماعات الارهابية ، مكنت قوات الجيش والحشد الشعبي من الاستعداد لهجوم عناصر داعش ، حيث فوجئت المجاميع الارهابية برد ناري كثيف شاركت فيها طلعات سلاح الجو العراقي ومروحيات طيران الجيش وتم قتل ما بين 50 الى 60 ارهابيا من عناصر داعش الارهابية في هذه العمليات العسكرية.
واضاف الفريق الزيدي : ان العمليات العسكرية لم تكتف بصد هجوم العناصر الارهابية بل تم ابعادها من مواقعها السابقة لمسافة 4 كيلومترات في العمق باتجاه اوكار لها في “البو عجيل ” و” البو محمد” وتكريت و”النهر الرصاصي “.
ونوه الفريق الزيدي الى ان الجماعات الارهابية كانت تسعى الى السيطرة على ” سد العظيم ” بسبب موقعه الاستراتيجي لان المنطقة تشكل مرتكز ارتباط وتحكم بالطرق الموصلة بين ديالى وصلاح الدين وكركوك ، كما ان الارهابيين كانوا يرمون من وراء محاولة السيطرة على ” سد العظيم ” ، التحكم بمياه السد ، بهدف فتح بوابات السد لاغراق مناطق واسعة في المنطقة التي تسيطر عليها قوات الجيش وقوات الحشد الشعبي ، ولكن مخططهم الارهابي فشل وتم دحرهم وقتل اعداد كبيرة منهم ، وسنلاحقهم في كل انحاء العراق وسيتم تطهيره من شرورهم .
واعلن الفريق الزيدي عن حصول قوات الجيش على اسلحة استراتيجية ، ستشكل مفاجاة كبيرة لارهابيي داعش في المعارك المقبلة وسيتم حرق الارض تحت اقدام هذه الجماعات اعداء العراق واعداء الامة الاسلامية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *