أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / تركيا تعلن عن وضع اللمسات الاخيرة مع الولايات المتحدة لتدريب 15000 شخص من المعارضة السورية بذريعة محارب داعش !

تركيا تعلن عن وضع اللمسات الاخيرة مع الولايات المتحدة لتدريب 15000 شخص من المعارضة السورية بذريعة محارب داعش !

اعلن مسؤول رفيع بوزارة الخارجية التركية اليوم الاثنين إن تركيا والولايات المتحدة تسعيان لوضع اللمسات النهائية لاتفاق لتجهيز وتدريب المعارضين السوريين الذين وصفهم بـ ” المعتدلين ” هذا الشهر في اطار حملة تقودها واشنطن لدعم محاولات الجماعات الارهابية لتهديد نظام الرئيس بشار الاسد ، ولكن واشنطن وتركيا اختارت عنوانا لهذا التدريب لاخفاء الاهداف الحقيقية ، وزعمتا بان هذا التدريب بهدف تاهيل المعارضة عسكريا لمحاربة داعش !!

وقال المسؤول التركي إنه من المتوقع أن يبدأ التدريب في مارس اذار بالتزامن مع برامج مماثلة في الأردن والسعودية. والهدف هو تدريب 15000 معارض سوري على مدى ثلاث سنوات.
وقال المسؤول “يتوقع تدريب بين 1500 و2000 شخص في تركيا (في العام الاول)” مضيفا أن “عددا محدودا” من الجنود الأمريكيين سيأتون إلى تركيا للمساعدة في تنفيذ التدريب المشترك مع أقران أتراك، ومن المزمع إجراء التدريب في قاعدة بمدينة كرشهير بوسط تركيا.
هذا وذكرت تقارير غربية ان ضباطا من المخابرات الامريكية والبريطانية والتركية والسعودية ستقوم بتدريب هذا العدد 15000 من السوريين من المعارضة وتاهيلهم ايديولوجيا لمواجهة نظام الرئيس الاسد ، ولكن ما تم اعلانه من قبل وانطن ان هذا التدريب هدفه مواجهة داعش .!

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *