أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / طهران تدين جريمة اغتيال 3 من علماء السنة في البصرة وتعتبرها هدفا لاشعال الفتنة الطائفية

طهران تدين جريمة اغتيال 3 من علماء السنة في البصرة وتعتبرها هدفا لاشعال الفتنة الطائفية

أدانت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم بشدة، اغتيال 3 من علماء السنة فی محافظة البصرة جنوب العراق ، اثر تعرضهم لكمين في قضاء الزبير.

وكانت شخصيات دينية سنية وشيعية وسياسيون قد اجمعت على ان هذه الجريمة تقف وراء داعش الوهابي ، بسبب اصرار رجال الدين السنة المغدورين على مهاجمة التنظيم وفضح ارتباطه بالبالمخابرات الاسرائيلية والغربية لضرب وحدة العالم الاسلامي واستخدامه كاذاة لشق وحدة النسيج الاجتماعي العراقي وتهديدة ووحدة وسلامة وسيادة العراق.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية، “أرنا”، عن أفخم، قولها إن «هذه الجريمة، التی وقعت علی أعتاب الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف وأسبوع الوحدة الإسلامية، نتاج خطة مدروسة تهدف إلى إشعال فتيل الحرب الطائفية بين أبناء الأمة الإسلامية».
و أکدت المتحدثة علی “أهمية إحباط محاولات أعداء العراق والضامرين له الشر فی ظل وعي الشعب والنخب الدينية والسياسية فی العراق فی ضوء توجيهات المراجع الدينية والعلماء وزعماء الدين فی العراق»، بحسب وكالة “الشرق الأوسط”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *