أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الرئيس الافغاني يدعو الامريكيين لاعادة النظر في قرار اكتمال انسحاب قواتهم من افغانستان خلال سنتين

الرئيس الافغاني يدعو الامريكيين لاعادة النظر في قرار اكتمال انسحاب قواتهم من افغانستان خلال سنتين

قال الرئيس الافغاني اشرف غني إن الموعد الذي حددته الولايات المتحدة للانسحاب الكامل من افغانستان خلال سنتين ربما يكون هناك حاجة لـ “إعادة النظر فيه”.

وكان الرئيس الامريكي باراك أوباما أعلن عن انسحاب الجنود الامريكيين بنهاية عام 2016، حيث تتولى أفغانستان مسؤولية حماية أمنها بنفسها.
وقال غني لقناة CBS الامريكية إن “الموعد النهائي للانسحاب الامريكي لا يجب أن يكون جامداً”، مضيفاً “في حال اتفق جميع الشركاء على انهم قدموا افضل ما يمكن لأفغانستان وحققوا اهدافهم المرجوة، وأنهم توصلوا الى تحقيقها بصورة حقيقية، فإن عليهم وبصورة طوعية إعادة النظر في الموعد الزمني المحدد لانسحاب القوات من أفغانستان”.
ورداً على سؤال إن كان أبلغ أوباما بالأمر ، أجاب غني “الرئيس أوباما يعرفني، ونحن لسنا بحاجة لإبلاغ كل منا ما نريده”.
وكان الجنرال جون كامبل المسؤول عن قوات التحالف المتبقية في أفغانستان في حوار منفصل للقناة إنه “واثق من قدرة قوات الامن الافغانية على حماية البلاد ومنعها من السقوط في أيدي الجماعات المسلحة كتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق”.
وأضاف ” بوجود هذه القوة العسكرية هنا في افغانستان، فإني لا أرى أي بوادر لقدوم تنظيم الدولة الاسلامية الى هنا كما ذهبوا الى العراق، هنا ليس العراق”، مستطرداً “قوات الامن الافغانية لن يسمحوا بذلك”.وأوضح أن ” القوات العسكرية الافغانية تتصدر المؤسسات الافغانية الأكثر احتراماً في البلاد”.
وقال كامبل إنه ما كان ليقول ذلك قبل عامين من الزمن، “إلا أنني أؤكد ذلك اليوم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : جيش الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر للمدنيين … 149 شهيداً و300 جريح خلال الساعات الـ24 الماضية.

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، بأنّ الاحتلال ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *