أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / استشهاد 14 شخصا وجرح 30 اخرين في تفجير انتحاري استهف مجلس عزاء في منطقة التاجي شمال بغداد

استشهاد 14 شخصا وجرح 30 اخرين في تفجير انتحاري استهف مجلس عزاء في منطقة التاجي شمال بغداد

اعلن مصدر امني محلي في شمال بغداد التاجي ، أن انتحاريا من الجماعات الوهابية التابعة لداعش فجر نفسه وسط مجلس عزاء في منطقة الحماميات في التاجي، ادى الى استشهاد 14 شخصاً واصابة 30اخرين .

وقال المصدر لااعة صوت العراق إن “انتحارياً وهابيا يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه، ظهر اليوم الاثنين ، داخل مجلس عزاء في منطقة الحماميات التابعة لقضاء التاجي، شمالي بغداد، مما أسفر عن استشهاد 14 شخصاً وإصابة 30آخرين بجروح متفاوتة”.
وتاتي هذه العملية وسط نجاحات ملحوظة للقوات الامنية في شل حركة الارهابيين في تنفيذ عمليات تفجير في العاصمة بغداد ، بسبب الملاحقات الامنية والنجاحات التي حققتها قوات الجيش والحشد الشعبي ومنظمات المقاومة في تحقيق انتصارات على مواقع خارج العاصمة في حزام بغداد وفي بلدات في صلاح الدين واخرى في الانبار تنطلق منها السيارات المفخخة والانتحاريون وملاحقة عناصر داعش وبقايا فلول البعثيين ، حتى كادت بغداد ان تودع التفجيرات الارهابية اليومية التي كانت اعداد كبيرة منها تنفذ في بغداد في الشهور الماضية ، وصلت في وقت ما الى تنفيذ 25 تفجيرا ارهابيا ، فيما يفشل الارهابيون من داعش وفلول البعثيين الان ، ان ينفذوا حتى تفجيرا واحدا يوميا في بغداد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشيخ قيس الخزعلي: الإطار لن يتنازل عن حق المكون بتشكيل الكتلة الأكبر .. واربيل دربت وسلحت مجاميع لاثارة التظاهرات ودور فاعل للموساد هناك

أكد امين عام عصائب اهل الحق ، الشيخ قيس الخزعلي، أن الإطار التنسيقي لن يتنازل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *