أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين : روسيا ستواصل الدفاع عن امنها بقوة وستعمل على تطوير القوة الاستارتيجية النووية لها

بوتين : روسيا ستواصل الدفاع عن امنها بقوة وستعمل على تطوير القوة الاستارتيجية النووية لها

في سلسلة المواقف الروسية لمواجهة الحرب الباردة التي تشنها الولايات المتحدة علىها ، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، أن بلاده ستواصل الدفاع عن أمنها بقوة واستمرار .

وشدد بوتين على أن روسيا ستدافع دائما عن مصالحها وسيادتهاإن على روسيا تطوير القوة الاستراتيجية النووية باعتبارها عاملا مهما للتوازن العالمي ورادعا لأي عدوان مفترض ضدها.
تصريحات الرئيس الروسي جاءت خلال كلمة له الجمعة، في المركز القومي لإدارة عمليات الدفاع الروسية حيث عقد اجتماعا مع هيئة وزارة الدفاع لتقييم نشاط القوات المسلحة الروسية لهذا العام وتحديد مهمات العام المقبل.
وأشار بوتين خلال كلمته إلى أن العقيدة العسكرية الروسية ما زالت تحمل طابعا دفاعيا بالرغم من ارتفاع نشاط حلف الناتو في أوروبا الشرقية.
وشدد الرئيس الروسي على أن موسكو ستواصل الدفاع عن أمنها بقوة واستمرار، وأضاف أن روسيا ستدافع دائما عن مصالحها وسيادتها وستدعم الاستقرار الدولي وتوفير الأمن بشكل متكافئ لجميع الدول والشعوب.
من جانب آخر، أوضح بوتين أن الجيش الروسي سيزود العام القادم بـ 50 صاروخا استراتيجيا نوويا عابرا للقارات.
وقال بوتين إن الجيش الروسي تمكن هذا العام من تجنيب شبه جزيرة القرم الكثير من سفك الدماء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *