أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تصف توقيع اوباما على قانون ” دعم حرية اوكرانيا ” يانه خطوة استفزازية ومعادية لروسيا

روسيا تصف توقيع اوباما على قانون ” دعم حرية اوكرانيا ” يانه خطوة استفزازية ومعادية لروسيا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية الجمعة 19 ديسمبر/كانون الأول أن الولايات المتحدة تتحمل كامل المسؤولية عن تداعيات توقيع الرئيس الأمريكي باراك أوباما على قانون “دعم حرية أوكرانيا” واعتبروه عملا استفزازيا لروسيا .

وفي بيان له أعرب المتحددث باسم الوزارة ألكسندر لوكاشيفيتش عن استياء موسكو لتوقيع الرئيس الأمريكي على هذه الوثيقة المعادية لروسيا بشكل سافر. وأضاف أن نصها لا علاقة له بـ”دعم الحرية” في أوكرانيا أو في أي بلد آخر، بل يعد غير مقبول واستفزازيا، كما أنه يعكس “سعي الأوساط المؤثرة في الولايات المتحدة إلى إثبات شرعيا التوجه نحو تدمير العلاقات مع روسيا لمدة طويلة”.
وتابع بيان الوزارة قائلا: “لقد أعلنا مرارا ونؤكد مجددا أن محاولات تطبيق تشريعات الولايات المتحدة خارج حدودها تعد باطلة قانونيا في نظرنا، فهي تخالف الأعراف المعترف بها من القانون الدولي. أما من وجهة النظر السياسية فإن قرار واشنطن يضع لغما قوية في العلاقات الروسية الأمريكية، من شأنه تقويض التعاون الطبيعي الثنائي في العديد من المجالات، بما فيها تلك التي تهتم بها الولايات المتحدة نفسها.
وأكدت الوزارة أن الخطوات العدائية من قبل واشنطن لن تبقى من دون رد، مضيفة أن روسيا ستتخذ إجراءاتها الجوابية نظرا لكيفية تطبيق الولايات المتحدة للقانون الجديد على الصعيد العملي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط يعلن وقف هجمات الطيران المسير على السعودية بشرط ان ترد باحسن منها

اعلن رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط وقف هجوم الطيران المسير على السعودية معربا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *