أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الايرانية تدين استغلال منظمة حقوق الانسان في الامم المتحدة قضايا حقوق الانسان ورقة سياسية ضد الدول المستقلة

الخارجية الايرانية تدين استغلال منظمة حقوق الانسان في الامم المتحدة قضايا حقوق الانسان ورقة سياسية ضد الدول المستقلة

دانت وزارة الخارجية الايرانية، قرار منطمة حقوق الانسان الدولية ، استغلال دورها لتسييس قضايا حقوق الانسان ضد الدول المستقلة، مؤكدة ان الجمهورية الاسلامية في ايران تعتبر صياغة ومصادقة مضامين مثل هذه القرارات بانها مرفوضة من الاساس.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ، مرضية افخم في الرد على قرار حقوق الانسان ضد ايران في اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة: “ما يبعث على الاسف ان آليات وادوات حقوق الانسان في الامم المتحدة تستغل من جانب بعض الدول الغربية التي تعتبر هي نفسها من المنتهكين لحقوق الانسان في داخل وخارج حدودها.
واوضحت ان هذا القرار تم إعداده استقاء من مصادر مغرضة وغير موثقة وبصورة منحازة.
وشددت افحم على ان ايران ذات سيادة شعبية دينية، وهي اليى جانب تعهداتها الدينية والتزامها بالدستور وقوانينها العادية والمعاهدات الدولية، تهتم جديا ايضا بتنمية ورقي مستوى حقوق الانسان على المستويات الوطنية والاقليمية والدولية.
واضافت: “ان الجمهورية الاسلامية في ايران ردت بصورة مستدلة وموثقة على المزاعم الواردة في القرار ولو كان متبنو القرار قد اعتمدوا الحياد والابتعاد عن المعايير المزدوجة فلا شك انهم كانوا سيوقنون بعدم ضرورته”.
وتابعت افخم: “في هذه الظروف التي تعتبر فيه جرائم الكيان الاسرائيلي والارهاب والتطرف المنظم، هي الازمة الرئيسية في المنطقة، فان المصادقة على هذا القرار تعد اصرارا على سياسة خاطئة وعقيمة”.
واشارت الى ان ايران بمشاركتها البناءة في الاجتماع الاخير لمجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة “يو بي آر” قدمت ثاني تقرير لها حيث ان طيفا واسعا من الدول بمشاركتها الفاعلة في الحوارات قد طرحت ايضا توصياتها ومن الضروري الاهتمام جديا بهذه التوصيات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *