أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجماعات الوهابية الارهابية السلفية تقتل اكثر من 100 تلميذ في هجوم وحشي على مدرسة في بيشاور

الجماعات الوهابية الارهابية السلفية تقتل اكثر من 100 تلميذ في هجوم وحشي على مدرسة في بيشاور

شنت الجماعات الوهابية السلفية المسلحة في باكستان هجوما دمويا على مدرسة خاصة باولاد العكسريين ، وامطروهم بالرصاص وقطعوهم بالفؤوس والسيوف ما ادى الى مقتل اكثر من 100 طالب وجرح اعداد كبيرة فيما احتفظ الارهابيون الوهابيون بعدد كبير من التلاميذ رهائن .

وقال رئيس وزراء اقليم شمال غرب باكستان، إن 104 شخصا، غالبيتهم من الأطفال، قتلوا.
ويقول شهود عيان إن الهجوم بدأ عندما تسلق خمسة أو ستة مسلحون يرتدون زي الجيش أسوار المدرسة التي يوجد بها نحو 500 طفل، وأخذوا يطلقون النيران.
وطوقت قوات الأمن الباكستانية المبنى، وسمعت أصوات إطلاق نار وتفجيرات. وقال مسؤول عسكري لوكالة الأنباء الفرنسية إن القوات العسكرية أغلقت المنطقة، وأخذت تلاحق المهاجمين المتمردين ، وتجري حاليا عملية لإنقاذ الأطفال الذين لا يزالون محاصرين في الداخل.
وتشير المعلومات الاولية ان حركة طالبان الوهابية الارهابية وراء تنفيذ هذه الجريمة التي هزت باكستان بكل طوائفها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اغلاق جامعات وكليات في عدد من المدن الايرانية في اجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس الكورونا

أعلن علي رضا وهاب زاده، مستشار وزارة الصحة الإيراني، مساء السبت، عن إغلاق كل الجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *