أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الشيعة في العالم / مئات الكيلومترات من الطرق تحتضن ملايين الزوار المتوجهين لإحياء زيارة الاربعين ودخول اكثر من مليون ونصف مليون اجنبي لإحيائها

مئات الكيلومترات من الطرق تحتضن ملايين الزوار المتوجهين لإحياء زيارة الاربعين ودخول اكثر من مليون ونصف مليون اجنبي لإحيائها


تشهد المدن العراقية بدءا من المدن الحدودية تدفق ملايين الزوار نحو كربلاء المقدسة حيث قبر الشهيد الامام الحسين ع، بينهم أعداد كبيرة قدر عددهم بمليون ونصف مليون زائر من الجنسيات الأجنبية من السعوديين ًالبحرينيين والإيرانيين والباكستانيين والأفغان والهنود دخلوا هذه المدن من المنافذ الحدودية من صفوان والشلامجة ومهران وزرباطية لإحياء زيارة اربعين شهادة الامام الحسين عليه السلام .

وأغلب هذه الحشود من الزوار يشاركون في مواكب المشاة حيث يتوجهون مشيا على الأقدام في طرق تمتد لمئات الكيلومترات من البصرة والعمارة والكوت المدن الحدودية بمشاركة الملايين من أبناء هذه المدن مرورا بعشرات المدن ومئات المدن الصغيرة تتصل كلها فيما يشبه ببحور من البشر الهادر باتجاه كربلاء المقدسة حيث مرقد الامام الحسين عليه السلام وأخيه الشهيد ابو الفضل العباس عليه السلام .
وأكد مراسلو شبكة نهرين نت في مهران وصفوان وزرباطية ان مواكب خدمة زوار الاربعين أقيمت داخل المراكز الحدودية لتقديم الطعام والشراب للزورا فيما امتدت آلاف مواكب خدمة الزوار على مدى مئات الكيلومترات بشكل اذهل وآثار دهشة الزوار تقدم الطعام والشراب والمنام للزوار .
ولاحظ مراسلو قيام العراقيين بفتح أبواب الآلاف من بيوتهم لاستضافة الزوار وتقديم كل انواع الخدمة من بينها غسل ملابسهم والعشاء والأقطار ولفت انتباه المراسلين وجود تنافس بين اصحاب البيوت والمواكب للحصول هى شرف استضافة زوار اربعين شهادة الامام الحسين عليه السلام .
وأكدت قناة الانوار الثانية دخول اكثر من مليون ونصف المليون زائر حتى امس من المنافذ الحدودية صفوان والشلامجة وزرباطية ومهران من الجنسيات السعودية والبحرينية والإيرانية ًالباكستانية والأفغانية والاذربايجينية .
وأكد مراسلو شبكة نهرين نت ان هتافات الملايين من الزوار أكدت تحديها للإرهاب الداعشي والإرهاب الوهابي وأطلقت هتافات تندد بالتدخل الامريكي والبريطاني في شؤون العراق كما رفعت رايات كتائب قوات الحشد الشعبي ومنظمات المقاومة الاسلامية جنبا الى جنب عشرات الآلاف من الرايات الحسينية التي حملت
عبارات” هيهات منا الذلة ” و ” لبيك يا حسين ” و ” عراق الحسين” و” لا للإرهاب الوهابي ” ” والله لو تمطر داعش ما يمنعنا من الزحف الحسين ع” .
وعلى طول طريق الزوار الممتد من ” راس البيشه” في ابعد نقطة في العراق عند اخر بقعة في الفاو
الى الديوانية والنجف الاشرف قبل الوصول لكربلاء المقدسة ، أكد مسؤولو مواكب خدمة الزوار وتصل لأكثر من ٢٠ الف موكب خدمة يمتد لخمسمائة طريق في طريق البصرة النجف لوحده دون الطرق الاخرى الممتدة من العمارة الكوت ومن الكوت ومن بغداد والحلة الى كربلاء المقدسة ، ان حجم زوار الاربعين هذا العام هو اكبر من العام الماضي الذي شهد زيارة ٢٠ مليون زائر في احصائية رسمية أكدتها العتبة الحسينية وقيادات القوات الأمنية التي تشرف على تأمين سلامة ملايين الزوار وتنظيم دخولهم كربلاء المقدسة .
والجدير بالذكر ان الزيارة الاربعينية تبدأ قبل ١٠ ايام من بدء يوم الزيارة في العشرين من صفر المصادف ١٣ من شهر ديسمبر – يناير الحالي.، وتتوقع هيئات مواكب الزوار ان تسجل الزيارة المليونية أرقاماً تصل الى ٢٣ مليون زائر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *