أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لافروف : الغرب يسعى من وراء فرض العقوبات على روسيا الى تغيير النظام وليس تغيير سياستها

لافروف : الغرب يسعى من وراء فرض العقوبات على روسيا الى تغيير النظام وليس تغيير سياستها

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن دول الغرب تقر علنا بأن الهدف من عقوباتها ضد موسكو ليس تغيير سياسة روسيا بل الهدف هو “تغيير النظام” في روسيا.

وقال لافروف في كلمة أمام جمعية مجلس السياسة الخارجية والدفاعية بموسكو السبت 22 نوفمبر/تشرين الثاني:” حينما كانت العقوبات تفرض سابقا، إبان عملي مندوبا لروسيا في الأمم المتحدة “كان الحديث يدور حول دول مثل كوريا الشمالية وإيران وغيرهما، وكانت تلك العقوبات تفرض بحق شخصيات من النخبة، ولم تكن تلحق أضرارا في المجالين الاجتماعي والاقتصادي لهذه البلدان، أما اليوم فتعلن شخصيات غربية بارزة على الملأ أنه ينبغي فرض عقوبات تؤدي إلى تدمير الاقتصاد والتحريض على احتجاجات شعبية – في روسيا – “.
وأضاف لافروف:”بهذا الطريقة في التعاطي تثبت دول الغرب بما لا يدع مجالا للشك أن هدفها ليس تغيير سياسة روسيا، بل تغيير النظام فيها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الخارجية التركي : وجودنا في سوريا وليبيا يمثل ضمانا لاستقرار الأوضاع فيهما

اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن وجود تركيا في سوريا وليبيا يمثل ضمانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *