أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / لاريجاني : محاربة الارهاب امر مستحيل من قبل الدول التي ساهمت وشاركت في نمو خطره

لاريجاني : محاربة الارهاب امر مستحيل من قبل الدول التي ساهمت وشاركت في نمو خطره

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي، علي لاريجاني، ان محاربة الارهاب من قبل الدول التي ساهمت في نمو خطره، سيكون امرا مستحيلا ، في اشارة غير مباشرة الى السعودية وقطر وتركيا والاردن بالاضافة الى الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنساالتي .

جاء ذلك خلال حفل افتتاح المبنى الجديد للمجلس الوطني في جيبوتي اليوم السبت ، والذي تجملت ايران تكالبف بنائه.
واضاف: يجب ان يكون هناك ادراك حقيقي لاسباب نمو الارهاب وتدهور الاوضاع في مناطق عديدة في عالم اليوم ومنها الاهانة التاريخية لشعوب مختلف المناطق من قبل القوى الكبرى، كما ينبغي ان نعلم بان محاربة الارهاب غير ممكنة من قبل الدول التي كان لها دور في نموه، ولم تكن محاربتها له مؤثرة واخذت طابعا دعائيا في الغالب.
واكد لاريجاني : ان لافريقيا مكانة ممتازة في السياسة الخارجية الايرانية وقال: انه لهذا السبب لم تأل ايران جهدا لتنمية وتعزيز علاقاتها مع الحكومات والشعوب الافريقية ونشهد اليوم في هذا الاطار نمو وتوطيد العلاقات مع الدول الافريقية.
واشار الى تحمل ايران تكاليف بناء مبنى المجلس الوطني في جيبوتي ، قائلا : ان الاجراء المناسب والمدروس الذي قامت به الجمهورية الاسلامية الايرانية في انشاء هذا المبنى المصمم بصورة جيدة، مؤشر للعلاقات الوثيقة والودية بين الشعبين ودليل التزامنا ورغبتنا في تعزيز التعاون.
واضاف، ان التعاون القيم من جانب جيبوتي في مجال مكافحة قراصنة البحر كان له تاثير مهم في امن وتجارة المنطقة، وهو اجراء يحظى بالاهتمام من قبل جميع الدول ومنها الجمهورية الاسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *