أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقاطعة شعبية واسعة للانتخابات النيابية في البحرين ومحطة بي بي سي تسوق لها ومراقبون يصفونها بـ ” تمثيلية ديمقراطية “

مقاطعة شعبية واسعة للانتخابات النيابية في البحرين ومحطة بي بي سي تسوق لها ومراقبون يصفونها بـ ” تمثيلية ديمقراطية “

وسط غياب اية رقابة اجنبية ، وباشراف وسيطرة رجال النظام الحاكم والمدان باستبداده ، واغلبهم من رجال الامن ، شهدت مراكز صناديق الاقتراع في البحرين لاختيار اعضاء مجلس النواب القادم ، غياب شعبي ملحوظ ولافت ، في علامة فارقة على ان هذه الانتخابات صورية وتمارس ديكتاتورية مستبدة بقفاز الديمقراطية .

واتفقت وسائل اعلام غربية وعالمية ، من المشهود لها بالنزاهة بان الانتخابات مجرد ” تمثيلية انتخابية ” يمارسها نظام الملك للادعاء بان النظام في البلاد ديمقراطي وغير استيدادي !
وجرت الانتخابات هذه بمقاطعة شعيبية واسعة ، دللت عليها التظاهرات الحاشدة التي خرجت خلال اليومين الماضيين وشاركت بها قوى شعبية مختلفة اعلنت عن رفضها للانتخابات التشريعية ، مطالبة الاقلية السنية الحاكمة بتخفيف قبضتها الاستبداية على الحكم.
ولفت انتباه الشعب البحريني قيام محطة البي بي سي بالمساهمة في التغطية على تزوير ارادة الشعب في هذه الانتخابات الصورية ، فنشرت في موقعها تقريرا لمراسلها ” الان جونستون ” في البحرين جاء فيه ” توجد تقارير عن اصطفاف طوابير من الناخبين امام بعض لجان الاقتراع في بعض المناطق ” .!!
وحفلت مواقع الفيسبوك انتقادات لمحطة بي بي سي على تزوير ارادة الشعب البحريني وتسويق ” دعاية مضللة كاذبة ” عن وجود طوابير امام مراكز الاقتراع .:
ومن بين 266 مرشحا، يختار الناخبون عبر الاقتراع المباشر أعضاء المجلس النيابي، وعددهم 40 عضوا، لفترة برلمانية تستغرق أربعة أعوام. ويمثّل كل عضو منطقة واحدة ويتم انتخابه بنظام الأغلبية المطلقة.
وكانت مراكز الاقتراع، وعددها 52 مركزا، فد فتحت أبوابها في الساعة الثامنة صباحا (0500 غرنيتش) ومن المقرر أن تغلق في السادسة مساء (1500 غرنيتش).
وللتغطية على تنفيذ خططها لتزوير الانتخابات ، قالت الحكومة التي يراسها اشهر ديكتاتور في المنطقة وفي العالم ويدعى سلمان بن خليفة حيث يراس الحكومة بشكل دائم طيلة 40 عاما ، أنه من غير الضروري وجود مراقبين أجانب، لكنها أعلنت أن 301 مراقب محلي سيرصدون عملية الاقتراع وجميعهم من موظفي الدولة من رجال الامن وموظفي وزارة العدل الخاضعة لنفوذ احد افراد الاسرة خالد بن علي الذي سخر المحاكم والقضاة لمصلحة النظام ضد المعارضة بالاضافة الى مشاركة في الاشراف عليها حرس من بلاط حاكم في البلاد حمد بن عيسى بن سلمان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *