أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ممثل المرجعية في محافظة ” صلاح الدين ” يطالب بعمليات عسكرية واسعة للقضاء على جماعات داعش الوهابي في محيط ” بلد “

ممثل المرجعية في محافظة ” صلاح الدين ” يطالب بعمليات عسكرية واسعة للقضاء على جماعات داعش الوهابي في محيط ” بلد “

طالب وكيل المرجعية العليا في محافظة صلاح الدين، الشيخ محمد فرج، السبت، الحكومة الاتحادية بضرورة تنفيذ عملية عسكرية عاجلة لتطهير المناطق المحيطة بقضاء بلد جنوب تكريت الذي يبعد عن بغداد 80 كيلومترا، من عصابات داعش الوهابي وحلفائهم فلول البعثيين، معتبرا استمرار بقائهم في محيط بلدة ” بلد ” سببا في المعاناة التي تلحق بسكان مناطق القضاء بسبب “الإرهاب” المنبعث من محيطه.

وأضاف فرج ممثل المرجعية في محافظة صلاح الدين ، “إذا كانت آمرلي قد صمدت 80 يوما فأن قضاء بلد قد صمد لسنوات عديدة منذ النظام السابق”.
يذكر ان ارهابيي داعش يسعون من خلال تواجدهم وانتشارهم في محيط ” قضاء بلد” الى الوصول الى مرقد الامام السيد محمد نجل الامام علي الهادي الامام الحادي عشر لائمة اهل البيت عليهم السلام ، والعمل على تفجيره كما فعلوا في وقت سابق عام 2005 و2006 بتفجير مرقدي الامامين علي الهادي والحسن العسكري عليها السلام وتفجير الماذنة المتبقية من المرقدين في وقت لاحق من عام 2006 ، وذلك بهدف خلق الفتنة الطائفية بين السنة والشيعة.
وكان مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أفاد في وقت سابق من اليوم السبت، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين ارهابيي تنظيم داعش الوهابي والقوات الأمنية والحشد الشعبي جنوبي قضاء بلد، فيما أشار إلى تمكن تلك القوات من اعتقال ستة عناصر من التنظيم الوهابي الارهابي شمال القضاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *