أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / الصحافة التركية تكشف عن وصول ” قوات خاصة ” تركية الى اقليم كردستان لتدريب قوات البيشمركة

الصحافة التركية تكشف عن وصول ” قوات خاصة ” تركية الى اقليم كردستان لتدريب قوات البيشمركة

كشفت الصحف التركية الصادرة وبعماوين كبيرة على صفحاتها الأولى ، قيام القوات “الخاصة التركية” بتدريب قوات البيشمركة في معسكرات بلدة “ديانا” بشمالي أربيل ، ودون موافقة الحكومة العراقية، كما ستقدم تركيا دعما امنيا وعسكريا لاقليم كردستان.

وكشفت صحيفتا ” حريت ” و ” ملليت ” أن وحدة من القوات الخاصة التابعة للقوات المسلحة التركية غادرت إلى شمال العراق لتدريب قوات البشمركة بإقليم كردستان العراق التي شاركت في مواجهة تنظيم “داعش الوهابي ” في مدينة كوباني (عين العرب) بشمال سوريا بعد انتقالهم إلى هناك عبر الأراضي التركية.
وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قد أكد خلال مؤتمر صحفي عقد في أربيل مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني أن أمن العراق هام وحيوي بالنسبة لتركيا ، مضيفا أن أمن المنطقة الكردية تحديدا يأتي في مقدمة أولويات تركيا.
وأشار داود أوغلو إلى أن امن إقليم كردستان العراق يعتبر أمرا حيويا يرتبط بأمن تركيا بشكل مباشر لأنه منطقة مجاورة لتركيا ، مضيفا أن تركيا ستقدم كل أنواع الدعم من أجل ضمان أمن وسلامة المناطق الكردية لأن ذلك يشكل أهمية تاريخية وإنسانية واستراتيجية بالنسبة لتركيا ، مشيرا إلى أنه بحث مواضيع خاصة بالتدريب وتعهد بأن تركيا ستقدم المزيد من الدعم الأمني لقوات البيشمركة.
ولم يصدر من الحكومة اي تعليق على هذا التطور بقيام قوات خاصة تركية بتدريب البيشمركة ، رغم ان هذه الانباء تم تناقلها في اوساط المعارضة التركية قبل يومين وحذرت تقارير غربية من تورط تركي في التواجد العسكري في العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *