أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مصادر مقربة تكشف : رئيس الوزراء العبادي يتعرض لضغوط كبيرة من الامريكيين لاستقدام اكبر عدد من القوات الامريكية الى العراق تحت عنوان ” مستشارين”

مصادر مقربة تكشف : رئيس الوزراء العبادي يتعرض لضغوط كبيرة من الامريكيين لاستقدام اكبر عدد من القوات الامريكية الى العراق تحت عنوان ” مستشارين”

اكدت مصادر مقربة من رئيس الوزراء حيدر العبادي ، أن الأخير يتعرض لضغوط أميركية بشأن استقدام أكبر عدد من المستشارين العسكريين الأميركيين إلى البلاد.

وقال مصدر برلماني عراقي إن الأميركيين يحاولون استغلال الأوضاع الراهنة في العراق و دخول داعش إلى بعض المحافظات الشمالية والغربية لإدخال أكبر عدد من المستشارين ليكون لهم نفوذ عسكري عبر بناء قواعد جديدة في البلاد.
و أضاف المصدر أن العبادی یرفض بشکل قاطع إرسال أعداد کبیرة من المستشارین تزید على حجم الحاجة فی الحرب ضد جماعة داعش الإرهابیة .
العبادي ..بدء العد العكسي
لهزيمة داعش
وأعلن العبادی الیوم الخمیس، عن بدء “العد العکسی” لهزیمة تنظیم “داعش الوهابي” فی العراق ، فیما أشار إلى أنه سیتم تحریر کامل أراضی محافظة صلاح الدین. وقال العبادی فی مؤتمر صحافی مشترک مع نظیره الترکی أحمد داود أوغلو عقد فی بغداد إن “العد العکسی لتنظیم داعش بدأ، الیوم، وهو الآن یتجه نحو الهزیمة والتخاذل”، لافتاً إلى أن “القوات الأمنیة تمکنت قبل یومین من تحریر مصفى بیجی والطریق البری السالک والمدینة بأکملها” . وأضاف العبادی أنه “سیتم تحریر کامل أراضی محافظة صلاح الدین”، مشدداً بالقول “إننا نسیر الیوم وفق خطة جدیدة”.

المصدر : وكالة تسنيم الدولية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *