أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السلطات الايطالية تنقذ 1000 مهاجر غير شرعي على سفينة وسط المتوسط

السلطات الايطالية تنقذ 1000 مهاجر غير شرعي على سفينة وسط المتوسط

أعلنت السلطات الإيطالية الخميس أنها أغاثت ألف مهاجر خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة في البحر المتوسط.
وأنهت البحرية مساء الأربعاء بعد جهود استغرقت 24 ساعة عملية إنقاذ على سفينة تجارية كانت تقل “أكثر من 600 مهاجر بينهم نساء وأطفال وحتى رضع أعمارهم بضعة أشهر”.

ورصدت مروحية عسكرية الثلاثاء تلك السفينة التي يبلغ طولها تقريبا مئة متر والتي كانت الأمواج تتلاعب بها لأن محركاتها كانت معطلة.
وبعد أن صعد خبراء عسكريون حاولوا إصلاح المحركات، جاءت بارجة “فيغا” الإيطالية تجر السفينة المعطلة حتى ميناء أوغوستا في صقلية.
وفي الوقت نفسه أوضح خفر السواحل الإيطاليون في بيان أنهم أغاثوا حوالى 400 شخص الأربعاء.
وبعد أن اتصل بهم أشخاص صباحا بهاتف يعمل بالأقمار الاصطناعية وكانوا على متن زورق مطاطي قبالة السواحل الليبية، توجه خفر السواحل إلى هناك لكنهم وجدوا في طريقهم زورقين آخرين معطلين فأنقذوا في المجموع 283 شخصا.
وبعد ذلك أبلغ زورق صيد بحري خفر السواحل أنه رأى زورقا في البحر بدون أضواء متوجها نحو السواحل الإيطالية وأنه كان على مسافة عشرة كيلومترات جنوب صقلية.
وأدت العملية إلى إنقاذ 110 مهاجرين قالوا أنهم سوريون وإفغان وعراقيون، وتوقيف ثلاثة مهربين مفترضين يحملون الجنسية الأوكرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *