أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / من جنوبي لبنان.. القسّام تقصف مقر قيادة اللواء الشرقي “769” في “كريات شمونة”

من جنوبي لبنان.. القسّام تقصف مقر قيادة اللواء الشرقي “769” في “كريات شمونة”

تبنّت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إطلاق صلية الصواريخ نحو “كريات شمونة”، موضحةً أنّها أطلقتها في اتجاه مقر قيادة “اللواء الشرقي 769 – معسكر غيبور”، رداً على مجازر الاحتلال في غزة والضفة الغربية.

وشهدت منطقة الجلي الاعلى اطلاق صليات صاروخية من لبنان وصل الكثير منها الى اهدافها فيما تصدت القبة الحديدية لبعض تلك الصواريخ وفشل في التصدي لاعداد كبيرة منها لتصل إلى أهدافها.
و ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّه تمّ إطلاق أكثر من 30 صاروخاً من لبنان في اتجاه مستوطنات الشمال، كما أفادت بسماع أصوات انفجارات في المنطقة.
وأشارت إلى أنّ صفّارات الإنذار دوّت في عدد من مستوطنات الشمال.
إلى ذلك، أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ مستوطنات الشمال فارغة في عيد الفصح، في حين أنّ 60 ألف مستوطناً ليسوا في “منازلهم”.
وتطرّقت وسائل إعلام إسرائيلية إلى غضب المستوطنين، الذين لم يتم إجلاؤهم من الشمال، من جراء قرار قائد المنطقة الشمالية، اللواء أوري غوردين، إغلاق ضفاف الأنهار في الجليل الأعلى وسهل الحولة.
وفي السياق، انتقد الحاخام الإسرائيلي في قيادة المنطقة الشمالية، أبيشاي ليفي، طريقة إحياء عيد الفصح اليهودي هذا العام في المستوطنات الشمالية.
وقال ليفي إنّه منذ العام 1948، “لم يحصل عيد فصح كهذا”، لأنّ “الجميع أصبحوا مجندين في الجيش”، كما أنّ المستوطنات “تحوّلت إلى قواعد، ومجموعات الجاهزية وقوات الاحتياط باتت أعدادها أضعاف مُضاعفة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *