أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / لابيد ردا على غانتس.. على هذه الحكومة “الأخطر والأفشل في تاريخ إسرائيل” الرحيل فورا

لابيد ردا على غانتس.. على هذه الحكومة “الأخطر والأفشل في تاريخ إسرائيل” الرحيل فورا

رفض زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد دعوة الوزير في مجلس الحرب بيني غيتس، لإجراء الانتخابات في سبتمبر، مؤكدا أن الانتظار 6 أشهر لرحيل الحكومة “الأخطر” في التاريخ غير ممكن.

وأضاف: “على هذه الحكومة الرحيل قبل كل شيء حتى نستطيع التعامل مع ملف الاسرى وإعادتهم إلى المنزل وإعادة النازحين إلى بيوتهم والانتصار على حماس”.
وكان دعا غانتس في وقت سابق من اليوم، لإجراء انتخابات في سبتمبر، فيما تواجه حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ضغوطا من الداخل والخارج ومطالبة بالاستقالة وإجراء انتخابات مبكرة، بسبب الحرب في غزة.
ورد يائير قائلا: “لا يمكننا الانتظار نصف سنة حتى ترحل هذه الحكومة الأخطر والأفشل في تاريخ إسرائيل”.
وشهدت شوارع مدينة القدس مظاهرات حاشدة بالقرب من مقر الإقامة الخاص برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، رفع المتظاهرون خلالها لافتات ورددوا هتافات تطالبه بالاستقالة.
وهدد أهالي الأسرى الإسرائيليين لدى “حماس”، نتنياهو بـ”حرق إسرائيل” إذا لم يتم التوصل إلى صفقة تبادل.
وطالب المتظاهرون بإجراء انتخابات مبكرة رغم أن الحرب على غزة ما تزال متواصلة، فيما أكد نتنياهو أن ذلك سيؤدي إلى شل البلاد وتجميد المفاوضات المتعلقة بإطلاق سراح الأسرى لدى “حماس” لمدة قد تصل إلى ثمانية أشهر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *