أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / المقاومة في غزة تواصل تصديها لـ”جيش” الاحتلال.. وتدك مواقعه بالصواريخ

المقاومة في غزة تواصل تصديها لـ”جيش” الاحتلال.. وتدك مواقعه بالصواريخ

تواصل المقاومة الفلسطينية خوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدّة نقاط في خان يونس جنوبي قطاع غزة، بعد أن توغلت بشكلٍ محدود في مناطق السطر الغربي والكتيبة.
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الأحد، بأنّ اشتباكات ضارية تتواصل بين المقاومة وقوات الاحتلال داخل المعسكر الغربي في خان يونس جنوبي قطاع غزة.
وبينما تواصل المقاومة تصدّيها للقوات الإسرائيلية المتوغّلة في القطاع، موقعةً في صفوفها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح، فاق عدد القتلى في “جيش” الاحتلال 249 جندياً، منذ بداية الهجوم البري على قطاع غزة، في 27 تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي.
يُذكر أنّ “جيش” الاحتلال أقرّ، مساء اليوم الأحد، بمقتل الضابط دانييل بيرتس، كاشفاً أنّه قُتل يوم السابع من تشرين الأوّل/أكتوبر 2023، ليرتفع عدد قتلاه إلى 592 جندياً في وقت اكد خبراء عسكريون غربيون ان الارقام التي تعلنها قيادة جيش الاحتلال الاسرائيلي عن عن عدد قتلي جنودها وضباطها ليست واقعية بل يتم التكتم على الارقام الحقيقية لخسائره من الضباط والجنود لمنع تدهور الروح المعنوية لافراد الجيش .
هذا ووجّهت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، رسالةً للاحتلال حملت عنوان “إسرائيل النازية تُذيق جنودها الأسرى من نفس الكأس الذي تذيقه لشعبنا”، بخصوص أسراه الموجودين لديها ٫
وتُظهر المشاهد الوضع المأساوي الذي يعيشه القطاع بسبب العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين الفلسطينيين، وانعكاسه في الوقت نفسه على أسرى الاحتلال.
بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قصف تموضعٍ لجنود الاحتلال شرقي المحافظة الوسطى بوابلٍ من قذائف الهاون.
كذلك، اعلنت السرايا أسقاط طائرة مسيّرةً للاحتلال من نوع “سكاي لارك”، في أثناء تنفيذها مهام تجسّسية شرقي مدينة غزة.
وأكّدت كتائب شهداء الأقصى، في بيانٍ مقتضب نشرته، أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكاتٍ ضارية مع جنود الاحتلال في محور التقدم في مدينة خان يونس.
وذكر البيان أنّ مقاتلي الكتائب قصفوا تموضعاً لجنود الاحتلال بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، في محور القتال شرقي المحافظة الوسطى.
وبالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهدفت كتائب الأقصى تجمّعات لقوات الاحتلال في جنوبي مدينة غزة، موثّقةً الاستهداف عبر مشاهد نشرتها في “تلغرام”.
وتُظهر المشاهد أحد المقاتلين في أثناء تجهيزه صواريخ قصيرة المدى، قبيل إطلاقها في اتجاه جنود الاحتلال.
من جهته، أعلن المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم، أبو خالد، أنّه تمّ الاشتباك مع قوات الاحتلال على محاور التقدم في مدينة حمد شمالي غربي خان يونس، بالرشاشات والقذائف الصاروخية.
كما أكّد استهداف إحدى آليات الاحتلال بقذيفة ” ار بي 7″، وإصابتها بشكلٍ مباشر، ما أدّى إلى وقوع أفرادها بين قتيل وجريح.
وأضاف أنّه بالاشتراك مع كتائب المجاهدين وسرايا القدس ومجموعات الحسيني، تمّ استهداف مواقع للاحتلال، جنوبي حي الزيتون في مدينة غزة، برشقات من صواريخ عيار “بي 107″، مؤكّداً أنّ الصواريخ أصابت أهدافها، وأحدثت خسائر مؤكّدة في صفوف الاحتلال.
ولفت إلى أنّ وحدة المدفعية في قوات الشهيد عمر القاسم، دكّت مواقع للاحتلال في شمالي شرقي جحر الديك، بالصواريخ قصيرة المدى، وأصابت أهدافها، كما أحدثت أضراراً فادحة في صفوف قواته.
إلى جانب ذلك، نشرت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى مشاهد توثّق استهداف وحدتها المدفعية موقع “ناحل عوز” العسكري الإسرائيلي شرقي القطاع، بقذائف الهاون النظامي من عيار 60.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *