أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / نتنياهو لبايدن : بهذه السرعة فقدتم ضميركم الأخلاقي..!! تدفعون نحو إجراء انتخابات لوقف الحرب

نتنياهو لبايدن : بهذه السرعة فقدتم ضميركم الأخلاقي..!! تدفعون نحو إجراء انتخابات لوقف الحرب

شنّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هجوماً لاذعاً على الرئيس الأميركي جو بايدن، لتشجيعه فكرة إجراء انتخابات إسرائيلية جديدة، في الوقت الحالي.

وفي مستهل جلسة الحكومة، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتنياهو قوله إنّ “هناك في المجتمع الدولي من يحاول إيقاف الحرب الآن، قبل تحقيق جميع أهدافها، وهم يفعلون ذلك في مسعى لإجراء انتخابات في ذروة الحرب”.
وتابع رئيس حكومة الاحتلال بأنّ “من يدعو لإجراء انتخابات إسرائيلية في الوقت الحالي يعلم أنها ستوقف الحرب، وستشلّ البلاد لمدة ستة أشهر على الأقل”.
وتوجّه إلى بايدن بالقول: “بهذه السرعة فقدتم ضميركم الأخلاقي؟ تدفعون نحو إجراء انتخابات لوقف الحرب”.
وقبل أيام، أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، بأنّ الخلاف الأساسي بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، “يدور حول حالة الحرب نفسها”.
وتابعت الصحيفة أنه “مع استمرار الحرب على غزة، يخوض بايدن ونتنياهو نزاعاً عاماً حول الاستراتيجية العسكرية والقيادة السياسية وحتى أعداد الضحايا”.
وقبل أيام، وبّخ زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي، تشاك تشومر، نتنياهو، ودعا إلى انتخابات إسرائيلية جديدة، قائلاً إنّه “ضلّ طريقه، والإسرائيليون سيختارون زعماء أفضل إذا أتيحت لهم الفرصة”.
وقال شومر خلال كلمته أمام مجلس الشيوخ إنّ نتنياهو يُشكّل “عقبة كبيرة أمام السلام، وقد خضع في كثير من الأحيان لمطالب المتطرفين”، كما عدّ أن طرد نتنياهو للمتطرفين من الحكومة، في إشارة إلى بن غفير وسموتريتش بشكل أساسي، سيكون “خطوة إلى الأمام”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *