أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مصادر خليجية لشبكة نهرين نت : تنظيم داعش الوهابي يقف وراء الهجوم على حسينية تحيي ذكرى عاشوراء في الاحساء

مصادر خليجية لشبكة نهرين نت : تنظيم داعش الوهابي يقف وراء الهجوم على حسينية تحيي ذكرى عاشوراء في الاحساء

اكدت مصادر خليجية لشبكة نهرين نت الاخبارية ، ان عملية اقتحام حسينية في الاحساء في المنطقة الشرقية الليلة الثلاثاء ، نفذتها مجاميع ارهابية تابعة لتنظيم داعش الوهابي في السعودية .

ووفق المصادر ، فان المتصلين باطراف وهابية متشددة في الكويت كانت تخشى من وقوع مثل هذا الهجوم على مجالس احياء ذكرى عاشوراء في الكويت والسعودية ، فيما كان التيار الوهابي يشن حملاته في شبكات التواصل الاجتماعي، خلال العشرة ايام الاخيرة ، وكانت حملات التحريض قد تضاعفت ضدالشيعة ، في الكويت والسعودية بسبب اقامتهم لمجالس العزاء في عاشوراء ، ذكرى شهادة الامام الحسين بن علي ع ، وكان هناك توقع عند اجهزة امنية خليجية بوقوع هجوم وشيك على حسينيات في الكويت والسعودية من قبل تنظيم داعش الوهابي .
واكدت هذه المصادر ان المعلومات الاولية المتوفرة لدى خبراء امنيين في المنطقة تؤكد ان تنظيم داعش يقف وراء العملية الارهابية باقتحام الحسينية في الاحساء اليوم .
وكانت جماعة مسلحة قد اطلقت النار على رواد حسينية في الاحساء في المنطقة الشرقية ليلة امس ، بعد ان اقتحمت مبنى حسينية في الاحساء ، فيما كان روادها من الشيعة يحيون مناسبة عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين بن علي ، ابن فاطمة الزهراء ابنة الرسول الاعظم محمد ص ع، فيماأعلنت وزارة الداخلية السعودية القبض على ستة أشخاص متورطين في الهجوم المسلح ليل الاثنين/ الثلاثاء والذي استهدف أفرادا خرجوا من حسينية خلال احياء ذكرى عاشوراء بمحافظة الاحساء بالمنطقة الشرقية، وأدى الهجوم الى استشهاد خمسة اشخاص واصابة تسعة آخرين بجروح.
وقال متحدث امني بالوزارة في بيان ان القاء القبض تم من خلال عمليات امنية متزامنة بمحافظة الخرج بالرياض ومحافظتي الاحساء والخبر بالمنطقة الشرقية.
وفي وقت سابق قال المتحدث الامني انه «اثناء خروج مجموعة من المواطنين من احد المواقع – حسينية – بقرية الدالوة بمحافظة الاحساء بادر ثلاثة اشخاص ملثمين باطلاق النار باتجاههم من اسلحة رشاشة ومسدسات شخصية» ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص واصابة تسعة.
واستنكرت هيئة كبار العلماء في السعودية الهجوم. وقال الأمين العام للهيئة الشيخ الدكتور فهد الماجد ان «هذا الحادث الاجرامي اعتداء آثم وجريمة بشعة يستحق مرتكبوه أقسى العقوبات الشرعية لما انطوى عليه من هتك للحرمات المعلومة بالضرورة من هذا الدين».
وأضاف ان هذا الاعتداء «فيه هتك لحرمة النفس المعصومة وهتك لحرمات الأمن والاستقرار وحياة المواطنين الآمنين المطمئنين وهتك للمصالح العامة وما أبشع وأعظم جريمة من تجرأ على حرمات الله وظلم عباده وأخاف المسلمين فويل له من عذاب الله ونقمته ومن دعوة تحيط به».


ودعا الماجد جميع مواطني بلاده الى الامتثال لأمر الله تعالى «في ان يكونوا صفا واحدا تجاه هؤلاء المجرمين الخونة لتفويت الفرصة على أعداء هذا الدين وهذا الوطن الذين يطمعون في النيل من وحدتنا واستقرارنا».
يذكر ان سياسات النظام السعودية الطائفي تحرض التيار الوهابي في السعودية على ممارسة عمليات ارهابية بحق الشيعة او الاسماعيلية او المالكية في البلاد ،
وانتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي صور لاثار الهجوم على الحسينية. واظهرت صور جثث ملقاة على الارض خارج المبنى فيما اظهر شريط مصور آثار دماء خارج المبنى وداخله.
يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مقتل رجلي امن واصابة اثنين اخرين اثناء مباشرة اجراءات ضبط المشتبه بتورطهم بالمشاركة في ارتكاب الجريمة الارهابية بحق رواد احدى الحسينيات في الاحساء التي وقعت الليلة الماضية.
وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية انه أثناء مباشرة رجال الأمن في اجراءات القبض على المشتبه بهم تعرضوا لاطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة حيث تم التعامل مع الموقف بمقتضى الأنظمة والرد على مصدر النيران بالمثل ما أسفر عن مقتل مطلوبين اثنين في بريدة بمنطقة القصيم.
وأوضح المتحدث ان العمليات الأمنية الأخرى ذات العلاقة التي تمت في عدد من مناطق المملكة أسفرت عن القبض على تسعة أشخاص آخرين اضافة لمن سبق الاعلان عنهم منهم اربعة تم القبض عليهم بمحافظة بريدة واثنان في محافظة البدائع بمنطقة القصيم اضافة الى شخص في محافظة الأحساء وشخص في محافظة شقراء وآخر في مدينة الرياض ليصبح اجمالي المقبوض عليهم من المتورطين في هذه الجريمة حتى الآن 15 شخصا في ست مدن مختلفة من المملكة وكلهم من التيار الوهابي التكفيري الذي تربى في الجامعات والمدارس الدينية المتشددة .
وشدد المتحدث الامني ، على ان رجال الأمن عازمون على تنفيذ مهامهم في التصدي لمخططات الذين يسعون للنيل من الأمن والاستقرار في المملكة واحباطها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *