أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / كتائب القسام تعلن مقتل 7 رهائن بقصف جيش الاحتلال احدهم صديق مقرب لنتنياهو

كتائب القسام تعلن مقتل 7 رهائن بقصف جيش الاحتلال احدهم صديق مقرب لنتنياهو

كشفت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن مصير 3 من الأسرى الإسرائيليين لديها. وكانت القسام قد نشرت فيديو للأسرى الثلاثة في ديسمبر/كانون الأول الماضي ناشدوا فيه رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي العمل على إطلاق سراحهم من الأسر، وجاء الفيديو بعنوان “لا تتركونا نشيخ”، وهي الجملة التي كررها الأسرى خلال رسالتهم.

وأكد الأسرى الثلاثة أنهم شاركوا في تأسيس جيش الاحتلال الإسرائيلي ويخشون أن يقتلهم سلاح الجو اتابع لهذا الجيش.
وقال الناطق العسكري باسم القسام أبو عبيدة إنه وبعد “الفحص والتدقيق خلال الأسابيع الأخيرة فقد تأكد لنا استشهاد عدد من مجاهدينا ومقتل 7 من أسرى العدو في القطاع نتيجة القصف الصهيوني، ومنهم: حاييم جيرشون بيري، يورام إتاك ميتزجر، أميرام إسرائيل كوبر”.
وأوضح أبو عبيدة أن القسام ستعلن في وقت لاحق أسماء القتلى الآخرين بعد التأكد من هوياتهم.
وكانت كتائب القسام قد نشرت فيديو أمس الخميس قالت فيه أنها ستعلن عن مصير الأسرى الثلاثة اليوم.

وكشف أبو عبيدة أن “عدد أسرى العدو الذين تم قتلهم نتيجة العمليات العسكرية لجيش العدو في قطاع غزة قد يتجاوز 70 أسيرا”.
وفي تصريحه الصحفي المكتوب، قال أبو عبيدة إن القسام حرصت “طوال الوقت على الحفاظ على حياة الأسرى، ولكن بات واضحا أن قيادة العدو تتعمد قتل أسراها للتخلص من هذا الملف”.
وعلى الرغم من قتل عدد من الأسرى في عمليات القصف الإسرائيلي ولإيضاح موقف كتائب القسام من علمية التبادل فإن أبو عبيدة شدد على أن موقف القسام يتمثل في أن “الثمن الذي سنأخذه مقابل 5 أسرى أحياء أو 10 هو الثمن نفسه الذي كنا سنأخذه مقابل جميع الأسرى لو لم تقتلهم عمليات قصف العدو”.
وبعد نشر تصريح أبو عبيدة ذكر مصدر قيادي في كتائب القسام أن أحد القتلى الثلاثة هو صديق مقرب لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حسب اعترافاته أثناء الاحتجاز.
ونشرت القسام رسما كتبت أسفله “نتنياهو ترك أصدقاءه يواجهون مصيرهم وحدهم دون إنقاذهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *