أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الأعرجي والسفير الإيراني يؤكدان على حل جميع الإشكالات عبر الحوار

الأعرجي والسفير الإيراني يؤكدان على حل جميع الإشكالات عبر الحوار

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، والسفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق، اليوم السبت، على حل جميع الإشكالات عبر الحوار.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، أن “الأعرجي استقبل بمكتبه، السفير الإيراني في بغداد، محمد كاظم آل صادق”.
وأضاف البيان، أن “الأعرجي استعرض مع السفير الإيراني، مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، إلى جانب بحث تعزيز العلاقات بين البلدين الجارين والتأكيد على حل جميع الإشكالات عبر الحوار”.
وتابع البيان، أنه “جرى خلال اللقاء، التأكيد على عمق العلاقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وأهمية تنمية وتعزيز تلك العلاقة التاريخية واحترام سيادة البلدين، بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق الاستقرار في المنطقة”.
من جانبه، جدد السفير الإيراني، “حرص الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشديد على استمرار وتطوير العلاقة الإستراتيجية مع العراق”، مشيرا، إلى أن “جميع الإشكالات يمكن حلها من خلال التفاهم والحوار البناء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *