أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / كتائب القسام : قتلنا 25 جنديًا إسرائيليًا وأصبنا العشرات بجراح متفاوتة ودمرنا نحو 41 آلية عسكرية خلال الـ 72 ساعة الأخيرة

كتائب القسام : قتلنا 25 جنديًا إسرائيليًا وأصبنا العشرات بجراح متفاوتة ودمرنا نحو 41 آلية عسكرية خلال الـ 72 ساعة الأخيرة

أعلنت “كتائب القسام”، أنها قتلت 25 جنديًا إسرائيليًا وأصابت العشرات بجراح متفاوتة، خلال الـ 72 ساعة الأخيرة.
وقال المتحدث باسم القسام أبو عبيدة، في بيان إن مقاتلي الكتائب: “أكدوا قتل 25 جنديًا وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة بجروح متفاوتة خلال 72 ساعة الأخيرة”.
وأوضح البيان أن عناصر “القسام” دمروا “نحو 41 آلية عسكرية بشكل كلي أو جزئي”.
وذكر أنهم “استهدفوا القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد، واشتبكوا معهم من مسافة صفر فيما تم استهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم”.
وأضاف : “كما تم تفخيخ نفقين ومنزلًا وتفجيرهما في جنود الاحتلال، إضافة لعملية قنص استهدفت أحد الجنود”.
وذكر البيان أن عناصر “القسام” قصفت “مقرات وغرف القيادة الميدانية والتجمعات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة”.
وأشار بيان القسام إلى إطلاق “رشقة صاروخية باتجاه مدينة تل أبيب، ووابل من الصواريخ تجاه مغتصبة كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة”.
وكانت كتائب القسام قد أعلنت أنها اشتبكت مع قوة إسرائيلية خاصة وسط مدينة غزة، موقعة 4 قتلى من جنود جيش الاحتلال
وأضافت القسام في بيان لها: ” اشتبكنا مع قوة صهيونية في منطقة السرايا بمدينة غزة، وأكد مقاتلونا مقتل 4 جنود وإصابة آخرين”.
وفي بيان ثان، قالت “القسام” إنها استهدفت “دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105 في منطقة تل الزعتر شمالي القطاع”.
كما أعلنت في بيان ثالث، استهداف قوة إسرائيلية مكونة من “12 جنديًا تحصنت داخل مبنى في حي الدرج شرق مدينة غزة”.
وأفادت “القسام” في بيانين منفصلين أنها “استهدفت 8 آليات بمنطقتي الصبرة وتل الهوا بمدينة غزة، و 3 دبابات ميركافا بقذائف الياسين 105 شرق جباليا .
كما أوضحت في بيانين آخرين، أنها “استهدفت 3 دبابات وناقلة جند بعبوة شواظ وقذائف الياسين 105 في خانيونس، جنوبي القطاع”. وأوضحت في بيان آخر، أنها قصفت تجمعات “لقوات الاحتلال في منطقة المغراقة (وسط) بقذائف الهاون”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *