أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / 20 ألف شهيد في غزة والاحتلال يواصل القصف الوحشي للمدنيين لليوم الـ 75 من العدوان

20 ألف شهيد في غزة والاحتلال يواصل القصف الوحشي للمدنيين لليوم الـ 75 من العدوان

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 20 ألف شهيد، وواصل جيش الاحتلال غاراته وقصفه المكثف لمختلف مناطق القطاع، وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن القصف سيتواصل “بنيران هائلة حتى القضاء على حماس”.
وحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة فإن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة بلغ 20 ألف شهيد، منهم 8 آلاف طفل و6200 امرأة، في حين ارتفع عدد الجرحى إلى 52 ألفا و600 جريح.
وشهدت مختلف مناطق قطاع غزة غارات وقصفا إسرائيليا مكثفا من جباليا ومدينة غزة شمالا حتى خان يونس ورفح جنوبا، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى.
وسقط عدد من الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي لمنازل في جباليا، لم يعرف عددهم بعد، وجرى انتشال جثامين 70 شهيدا، بعد انسحاب قوات الاحتلال من منطقة الثلاثين في مدينة غزة.
وفي رفح جنوبي قطاع غزة التي زعم الجيش الإسرائيلي أنها آمنة استشهد 12 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في غارات جوية إسرائيلية، وأعلنت وزارة الصحة في غزة انتشال 12 شهيدا وعشرات المصابين بينهم أطفال ونساء من تحت الأنقاض.
ونفذ جيش الاحتلال قصفا استهدف منزلين ومسجدا قرب المستشفى الكويتي في رفح. وبينما كان مراسل قناة الجزيرة هاني محمود يقدم معلومات عن القصف الإسرائيلي على القطاع في بث مباشر، سمع دوي انفجار بالمنطقة وبدأت أعمدة الدخان تتصاعد قرب المستشفى الكويتي بمدينة رفح.
وبعد ثوان من الهجوم الأول، وقع ما لا يقل عن 3 غارات جوية أخرى في نفس المنطقة، وأظهرت المشاهد حالة من الذعر وسط المدنيين الفلسطينيين وشوهد أطفال، يركضون يمنة ويسرة وسط أصوات الانفجارات.
وأفاد وشهود عيان في المدينة بوقوع أكثر من 10 غارات جوية متتالية أصابت منازل عدة، وأظهرت لقطات تصاعد أعمدة من الدخان الكثيف وجثثا ملقاة على الأرض وأشخاصا ينادون طلبا للإسعاف وآخرين يحاولون إنقاذ مَن هم تحت الركام.
كما قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم الشابورة في مدينة رفح الحدودية مع مصر والتي يحتشد فيها عشرات الآلاف من الفلسطينيين الذين نزحوا من مناطق شمال القطاع في ظل المعارك.
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه “يوسع نطاق عملياته ويعمقها” في خان يونس، كبرى مدن جنوب القطاع، وأنه نفذ أكثر من 300 غارة. وقال إنه نفذ “عمليات برية وجوية وبحرية ضد عشرات الإرهابيين والبنية التحتية الإرهابية” بما في ذلك مواقع إطلاق الصواريخ ومراكز القيادة والسيطرة بخان يونس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *