أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / السيد عبد الملك الحوثي : نحذر الأمريكي من اية حماقة ضد شعبنا وسنواصل التصد للسفن المتوجهة لاسرائيل

السيد عبد الملك الحوثي : نحذر الأمريكي من اية حماقة ضد شعبنا وسنواصل التصد للسفن المتوجهة لاسرائيل

اكد قائد أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي أن الشعب اليمني لن يتراجع عن موقفه في دعم غزة، محذراً الولايات المتحدة من التورط في أي حماقة ضد اليمن.
وقال السيد عبد الملك الحوثي في كلمة متلفزة، إن “شعبنا قرر ألا يخضع للولايات المتحدة وألا يتراجع عن موقفه الديني والأخلاقي في البحر الأحمر والعرب وخليج عدن”. موضحا أن موقفهم في البحر فاعل ومؤثر وقد جعل العدو الصهيوني يصرخ منه، مشيرةً إلى أن المستهدف حصرياً من تحركنا وبوضوح هو السفن الإسرائيلية والسفن المتوجهة إلى كيان الاحتلال، وأن هذا التحرك لا يضر بالملاحة الدولية.
وبخصوص التحالف الأمريكي المعلن لحماية “إسرائيل”، قال السيد عبدالملك الحوثي، إن التحرك الأميركي اليوم هدفه ليس حماية الملاحة الدوليةاليمن، مشيراً إلى أن الأميركي يسعى لعسكرة البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب وهو أخطر تهديد للملاحة الدولية.

وأضاف أن “التحرك الأميركي لن يثنينا أبداً عن موقفنا وتحركنا الثابت والأخلاقي”، مؤكداً أنه” إذا كان لدى الولايات المتحدة توجها باستهداف اليمن فلن نقف مكتوفي الأيدي”.
وأوضح السيد عبد الملك الحوثي أنه إذا أرادت أميركا محاربة موقف اليمن الداعم لفلسطين فسيكون في مواجهة كل الشعب اليمني، وسيكون أمام وضع أقسى مما واجهه في أفغانستان وفيتنام.
ولفت الحوثي إلى أنه “يجب ألا يتصور الأميركي أن بإمكانه توجيه ضرب هنا وهناك وانتهى الأمر بل سيكون تورط بشكل تام”، مؤكداً أن أي” استهداف أمريكي لبلدنا سنستهدفه ونجعل البوارج والملاحة الأمريكية هدفاً لصواريخنا ومسيراتنا”.
وتابع ” لدينا نفس طويل في المواجهة والتصدي للعدوان وشعبنا طور قدراته في التصدي”.
وأكد قائد أنصار الله، أنه ليس على السفن الأوروبية التي لا تذهب إلى موانئ الاحتلال أي خطر، مشيراً إلى أن الدول الأوروبية التي تتورط في دعم التحرك الأميركي تغامر بمصالحها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *