أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المخابرات التركية تعلن تفكيك شبكة تجسس للموساد الاسرائيلي

المخابرات التركية تعلن تفكيك شبكة تجسس للموساد الاسرائيلي

أعلنت السلطات الأمنية التركية اليوم الثلاثاء، عن تفكيك خلية تجسس، تعمل لمصلحة الاستخبارات الإسرائيلية “الموساد”.
وقالت مصادر إعلام تركية، إن مخابرات وقوات الأمن التركية تعقبت شبكة التجسس على مدار عام ونصف، وتبين أن الخلية المكوّنة من 15 شخصًا عمدت إلى متابعة ورصد شركة و23 فردًا لهم علاقات تجارية مع إيران.
وبحسب التحقيقات الأولية التي نشرتها وسائل إعلام تركية، فإن “الموساد” الإسرائيلي وصل لزعيم الخلية “سلجوك كتشوك كايا”، وجنّده عبر ضابط في الجيش التركي ويُدعى “سركان أوزدمير” وهو هارب بتهمة الانتماء لجماعة “غولن” الإرهابية.
ووفق تحقيقات للمخابرات التركية فان ضباطا من جهاز “الموساد” عقدوا عدة لقاءات مع الضابط “ سلجوق كايا” في أكثر من دولة أوروبية، قبل أن يتم عرض العمل عليه ومن ثم تجنيده، مضيفةً أنّ “كايا تلقى تدريبًا على مهارات معينة في عالم التجسس لأجل تعقب ومتابعة شركة و23 فردًا لمصلحة الموساد”.
وذكرت وسائل الإعلام أنّ “ الضابط سلجوق كايا” جمع معلومات وأرسل إلى “موساد” بشكل متواصل سجلات وبيانات عائلات الأفراد المستهدفين مثل: حركات السفر، والمكالمات الهاتفية، ومعلومات شبكات ونقاط التواصل، والحسابات المصرفية والأملاك والعناوين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *