أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / النزاهة: اختفاء 120 مليار دينار من إحدى شركات وزارة الصناعة

النزاهة: اختفاء 120 مليار دينار من إحدى شركات وزارة الصناعة

كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، عن اختفاء (120) مليار دينارٍ من إيرادات إحدى شركات وزارة الصناعة والمُعادن في محافظة بابل.
واكدت الدائرة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، أنَّ :”مسؤول شعبة التحري والضبط في مكتب تحقيق الهيأة في محافظة بابل الذي انتقل إلى الشركة العامَّة لصناعة السيَّارات والمعدَّات في الإسكندريَّة رصد اختفاء مبلغ ( 120,182,085,855) مليار دينار من إيراداتها للفترة من (1/9/2017 – 1/9/2022)”.
وبينت، أنَّ “مجموع الإيرادات الكلي بلغ (305,302,307,855) مليارات دينار، فيما بلغت المصاريف والنفقات كافة حسب الكشوفات التخمينيَّة (185,120,222,000) مليار دينار”.
وأضافت الدائرة، إنَّ “أغلب الأوليَّات والمستندات تمَّ إخفاؤها من قبل المُوظَّفين المسؤولين”، لافتة إلى أنه “تمَّ التحرُّز على حاسبة مركز المعلومات التابع للشركة التي تحتوي الأرقام والإحصائيَّات الخاصة بالحسابات الختاميَّة للسنوات المذكورة كافة، وضبط نسخةٍ من الإحصائيَّات وتنزيلها على جهازي تخزين صغير الحجم (فلاش ذاكرة)؛ بغية الحفاظ عليها من التلاعب”.
وفي عمليَّة منفصلةٍ بمُديريَّة التسجيل العقاري في بابل، اشارت الدائرة، الى “تمَّ ضبط كتابٍ مُزوَّرٍ مزعومٍ صدوره عن المصرف الزراعي في الهاشميَّة ، تمَّ بموجبه رفع الحجز عن عقارٍ مُقدَّم كضمانةٍ لقرضٍ زراعيٍّ بقيمة (150,000,000) مليون دينار تمَّ استلامه من قبل أحد المفترضين، بداعي تسديد مبلغ القرض كاملاً، وفي كليَّة طب حمورابي التابعة لجامعة بابل تمَّ ضبط الدفاتر الامتحانيَّة لثلاثة طلاب؛ إثر وجود تلاعبٍ وتغييرٍ في الدرجات الامتحانيَّـة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *