أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تفاصيل عن تفكيك خلية ارهابية جنوب شرقي البلاد

تفاصيل عن تفكيك خلية ارهابية جنوب شرقي البلاد

اعلن قائد قوى الامن الداخلي في محافظة سيستان وبلوشستان “العميد محمد قنبري”، عن تفاصيل جديدة حول الخلية الارهابية التي جرى تفكيكها امس الثلاثاء في زاهدان (مركز المحافظة – جنوب شرقي البلاد)؛ مبينا ان الخلية كانت على صلة مباشرة مع المجموعات المناوئة للثورة في الخارج وتلقت التدريبات منها وحصلت على مبالغ مالية ايضا.
وقال “العميد قنبري :  ان “عناصرالخلية المخلة بالامن نفذت خلال الاسابيع الاخيرة، عددا من الهجمات المسلحة لاغتيال افراد منتسبين الى دوريات الشرطة وعمدت الى نشر مشاهد مصورة عن جرائمها عبر وسائط اعلام مناوئة للثورة الاسلامية”.
واضاف، ان جميع العناصر الـ6 المنتسبة الى هذه الخلية وايضا 3 اخرين كانوا قد تعاونوا معهم، والذين تم القبض عليهم مساء امس خلال عملية استخباراتية معقدة، اقروا بجميع ممارساتهم الشريرة التي اقدموا عليها لحد اليوم، ومنها استهداف الدوريات التابعة للشرطة.
وتابع قائد قوى الامن الداخلي في محافظة سيستان وبلوشستان قائلا ، انه بتفتيش مخبأ هذه الخلية، تم الكشف عن كمية من السلاح والمعدات بما يمشل قطعة مسدس واحدة ورشاش كلاشينكوف و6 سيارات مسروقة، استخدمها عناصر الخلية في تنفيذ عملياتها الارهابية.
وشدد العميد قنبري، على ان قوى الامن الداخلي والى جانبها سائر القوات الامنية في البلاد في تمام حالات اليقظة لمواجهة جميع التحركات المخلة بالامن وان هؤلاء الاشرار كافة، يخضعون لرصد ومراقبة استخبارية تامة.
وكانت قيادة قوى الامن الداخلي في محافظة سيستان وبلوشستان، اعلنت امس الثلاثاء، عن اعتقال عناصر لخلية ارهابية كانت قد نفذت علمية اطلاق نار في اشتباك مسلح على دوريات للامن الداخلي الاسبوع الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *