أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / السيد عمار الحكيم : الجريمة الغاشمة بحق قادة النصر سليماني والمهندس خطيئة امريكية لاتغتفر

السيد عمار الحكيم : الجريمة الغاشمة بحق قادة النصر سليماني والمهندس خطيئة امريكية لاتغتفر

قال زعيم “تيار الحكمة ” عمار الحكيم إن اغتيال نائب رئيس “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق “القدس” بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني “خطيئة أمريكية لا تغتفر”.
وفي كلمة له خلال الحفل التأبيني لاغتيال المهندس وسليماني في الذكرى السنوية الثالثة أقامته السفارة الإيرانية في بغداد، أشاد الحكيم بموقف طهران “الداعم للعراق في حربه ضد داعش” عندما اجتاح التنظيم مساحات شاسعة من العراق أواسط العام 2014.
وقال الحكيم: “نعتقد أن الجريمة الغاشمة التي ارتكبت بحق قادة النصر في مطار بغداد الدولي هي خطيئة أمريكية لا تغتفر بحق العراقيين وضيوفهم بعد كل هذه التضحيات والبطولات والانتصارات”.
وأضاف أنه “كان على أصحاب هذا القرار المؤسف أن يكونوا أكثر نضجا وفهما وتعقلا تجاه هذا الملف الحساس، وطالما دعونا إلى حل الخلافات والاختلافات عبر الحوار والتفاهم لا بأسلوب التصفيات والاعتداءات الغاشمة والاغتيالات”.
وقال الحكيم إن “ما قدمه قادة النصر من بطولات ساطعة في مكافحة الإرهاب كان حريا أن يدفع الآخرين إلى عدم استهدافهم وتصفيتهم بهذه الوحشية، وقد انعكس ذلك في تقوية الإرهاب لا دحره”.
ودعا الحكيم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية إلى “إعادة النظر في سياساتها في التعتيم الإعلامي المتعمد إزاء قادة النصر في المنصات العالمية، وضرورة رفع الحظر عن صور، وبطولات هؤلاء القادة تكريما لذكراهم، وما قدموه لصالح أوطانهم والعالم في جبهات مكافحة قوى الإرهاب والظلام”.
وثمّن الحكيم “الموقف التاريخي المشرف” لإيران “في نصرة الشعب العراقي والوقوف إلى جانبه، ومساندته في مواجهة الإرهاب الداعشي في وقت مبكر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : جيش الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر للمدنيين … 149 شهيداً و300 جريح خلال الساعات الـ24 الماضية.

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، بأنّ الاحتلال ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *