أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قصف صاروخي يستهدف مساكن القوات الأمريكية بحقل “العمر” شرقي سوريا وأنباء عن وقوع إصابات

قصف صاروخي يستهدف مساكن القوات الأمريكية بحقل “العمر” شرقي سوريا وأنباء عن وقوع إصابات

تعرضت القوات الأمريكية في أكبر حقول النفط شرقي سوريا، لقصف صاروخي كان الأعنف من نوعه، وسط ترجيحات بوقوع إصابات بين الأمريكيين.
وقالت وكالة “سبوتنيك” إن القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي، تعرضت لقصف صاروخي عنيف مجهول المصدر مساء الجمعة.
وأفادت نقلا عن مصادر محلية في محيط الحقل النفطي، بأن أصوات انفجارات عنيفة تردد صداها في عموم المناطق المحيطة بالقاعدة الأمريكية في حقل العمر للنفط، تلاها تحليق مكثف للطيران الحربي والاستطلاعي الأمريكي في سماء المنطقة.
وأكدت المصادر أن القصف استهدف المنطقة الخضراء التي يتخذها الجنود الأمريكيون مسكنا لهم.
ورجحت المصادر وقوع إصابات بين صفوف القوات الأمريكية، مستندة في ذلك إلى دقة إصابة الصواريخ لأهدافها، وإلى سماع دوي صفارات الإنذار وتحليق الطيران المروحي من داخل الحقل النفطي.
كما أشارت المصادر إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى داخل حقل العمر بالتزامن مع إغلاق كافة الطرق المؤدية إليه من قبل المسلحين الموالين للجيش الأمريكي من قوات “قسد” وقوات الحماية التابعة للقوات الأمريكية، خوفا من أي هجوم آخر.
كما صرح سكان محليون آخرون بأن الهجوم هو الأعنف خلال الأشهر الأخيرة حيث تركز على “المنطقة الخضراء” مستهدفا سكن الجنود الأمريكيين، ومن المتوقع أن يكون هناك إصابات أو قتلى في صفوف القوات الأمريكية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *