أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مقتل وجرح العشرات من تنظيم داعش وحلفائهم البعثيين في قصف لتجمع لهم في جامعة الانبار بعد استشهاد اللواء صداك

مقتل وجرح العشرات من تنظيم داعش وحلفائهم البعثيين في قصف لتجمع لهم في جامعة الانبار بعد استشهاد اللواء صداك

في الوقت الذي تعت فيه وزارة الداخلية استشهاد قائد شرطة الانبار اللواء احمد صداك الدليمي في تفجير بعبوة ناسفة استهدفت موكبه في منطقة ابو ريشة في الرمادي ، لقي عشرات المسلحين من تنظيم داعش الوهابي حتفهم في قصف جوي على جامعة الأنبار .

وكان المسلحون يحتفلون داخل الجامعة بمقتل قائد شرطة الأنبار في تفجير سيارة مفخخة.
فيما استشهد 25 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 90 معظمهم من قوات البشمركة الكردية والمدنيين في ثلاثة تفجيرات بسيارات مفخخة استهدفت مباني حكومية في ناحية قره تبه شمالي بعقوبة.
وتقع قره تبه بالقرب من جلولاء التي شهدت معارك عنيفة بين قوات الأمن العراقية ومسلحي تنظيم داعش الوهابي .
ونقلت وكالة فرانس برس عن عمدة قره تبه، الذي أصيب بجروح بسيطة، قوله إن ” التفجيرات استهدفت مجمعا يضم مكتبه ومقرا لجهاز الأمن الكردي ” الاسايش” ومقرا لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني.
“اغتيال قائد شرطة”
وفيما يتعلق باستشهاد قائد شرطة الأنبار اللواء أحمد صداك فان عبوة ناسفة استهدفت موكبه في منطقة البو ريشة شمال غربي الرمادي.
وفرضت السلطات حظر التجول في الرمادي بعد ساعات من استشهاد قائد الشرطة.
ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن مسؤول محلي قوله إن الانفجار وقع أثناء مرور موكب قائد الشرطة في طريقه إلى شمالي الرمادي.
ونقلت قناة الانوار 2 الفضائية عن مصادر مطلعة في الرمادي ان ضباط من الحرس الجمهوري المنحل اعلنوا في مواقع على صفحات الفيسبوك بانهم قتلوا اللواء الدليمي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *