أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / وسط صمت رئيس الحكومة العبادي وقادة التحالف الوطني .. قائد عسكري امريكي يكشف : داعش على بعد 25 كيلومترا من بغداد

وسط صمت رئيس الحكومة العبادي وقادة التحالف الوطني .. قائد عسكري امريكي يكشف : داعش على بعد 25 كيلومترا من بغداد

وصمت صمت المسؤولين وعلى راسهم رئيس الوزراء حيدر العبادي وصمت اعضاء التحالف الوطني من كبار قادة الاحزاب الشيعية وعلى راسهم المالكي والسيد عمار الحكيم والسيد مقتدى الصدر وصمت مريب من اعضاء مجلس النواب العراقي عما تتعرض له العاصمة بغداد من خطر تقدم فلول البعثيين وحلفائهم داعش نحو بغداد والتزامهم الصمت يعد سقوط الكرمة بيد الارهابيين من داعش وفلول البعثيين ، قائد عسكري كبير ان داعش وحلفاءهم كادوا ان يتقدموا الى مطار بغداد ويستولوا عليهلولا ان طائرة الاباتشي اوقفت زحفهم .!!

جائ ذلك في تصريح لرئيس أركان الجيش الأمريكي، مارتن ديمبسي، الأحد، حيث اعلن إن عناصر داعش ،كادوا أن يصوا إلى مطار بغداد الدولي.
وبين ديمبسي في مقابلة مع قناة ABC أن التنظيم كان يبعد مسافة 15.5 ميلا (نحو 25 كيلومترا) عن المطار، الأمر الذي استدعى التصدي لهم من خلال مروحيات الأباتشي الأمريكية المقاتلة لإبعادهم عن هذه المنشأة الحيوية.
ولفت ديمبسي إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية اضطرت إلى اللجوء إلى مروحيات الأباتشي في عمليات تحليق منخفضة وما يحمله ذلك من أخطار.
وبالرغم من تقارير سابقة عن حطورة الاوضاع في حزام بغداد وخاصة بعد سقوط الكرمة بيد فلول البعثيين وحلفائهم من داعش ، الا ان رئيس الحكومة حيد العبادي يتصرف وكان العاصمة بغداد لاتتعرض لخطر هجوم داعش ، كما ان التحالف الوطني يعيش اسوا ادواره السياسية ، وخاصة وسط صمت التيار الصدري والمجلس الاعلى وحزب الدعوة ابرز اعضاء التحالف ، حيث يلتزم الصمت تجاه كل هذه الاخطار المحدقة بالعاصمة بغداد .
ووصف تعليق اذاعة صوت العراق ، ما يجري حول بغداد وفي محافطات الانبار وصلاح الدين وديالى بانه ” يدلل على ان رئيس الوزراء العبادي الذي هو القائد العام للقوات المسلحة ، لايدرك شيئا عما يجري من تطورات عسكرية خطيرة وسط انهيارات للقوات الامنية بسبب خيانات ضباط بعثيين وطائفيين ،وسيطرة داعش على مناطق جديدة في الانبار وفي محيط بغداد وخاصو بعد سيطرتهم على بلدة الكرمة الاسترايتيجية التي تبعد عن بغداد 50 كيلومترا فقط .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تعرض دفع المستحقات المتاخرة للامم المتحدة من المبالغ الخاصة بها والمجمدة في كوريا الجنوبية والتي تبلغ 7 مليار دولار

عرضت إيران على الأمم المتحدة دفع المستحقات المتأخرة لها من الـ 7 مليار دولار من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *