أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس مجلس القضاء يشدد على اعتماد السياقات الدستورية والقانونية لحلحلة الازمة السياسية

رئيس مجلس القضاء يشدد على اعتماد السياقات الدستورية والقانونية لحلحلة الازمة السياسية

اكد رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، الاثنين، على أهمية اعتماد السياقات الدستورية والقانونية لحلحلة الأزمة السياسية.

وذكر إعلام القضاء في بيان له : أن “رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان استقبل بتاريخ 22 /8 /2022 نقيب الصحفيين مؤيد اللامي يرافقه عدد من الصحفيين والإعلاميين وبحث معهم اهمية دور الاعلام كسلطة رابعة في نشر الحقائق كما هي امام الرأي العام”.
وأكد زيدان على “أهمية اعتماد السياقات الدستورية والقانونية لحلحلة الازمة السياسية الحالية”.
وشدد رئيس مجلس القضاء الأعلى على “ضرورة تعزيز ثقة المواطن بالقضاء الذي يقف على مسافة واحدة من الجميع ويحكم باسم الشعب، ويطبق القانون بحسب الدستور والتشريعات النافذة اعتمادا على ما يتوفر من ادلة ووقائع لا على ما يطلق من شائعات واقاويل”.
وأشار أن “الحملات الإعلامية ضد القضاء والضغوطات السياسية لن تثني القضاة عن مواصلة عملهم في احقاق الحق ووفق ما تفرضه القوانين”.
وبحسب البيان، “أكد الحاضرون على أهمية دور القضاء وأبعاده عن الصراعات السياسية كونه الركن الأهم الذي تستند اليه دعائم الدولة وتستمد منه شرعيتها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *