أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عبد الملك الحوثي يتهم الرئيس اليمني بالخضوع لضغوط امريكية باختيار بن مبارك رئيسا للوزراء ويدعو لاسقاطه الخميس

عبد الملك الحوثي يتهم الرئيس اليمني بالخضوع لضغوط امريكية باختيار بن مبارك رئيسا للوزراء ويدعو لاسقاطه الخميس

دعا زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي ،الذين سيطروا على العاصمة اليمنية في الشهر الماضي الى احتجاج حاشد في صنعاء الخميس ضد التدخل الاجنبي في اختيار رئيس وزراء جديد في اشارة الى الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة وبريطانيا لفرض رئيس وزراء جديد للبلاد مقرب من السفارتين ومن النظام السعودي.
وحذر عبد الملك الحوثي في كلمة اذاعها التلفزيون من ان الاحتجاج سيقترن بخطوات أخرى لم يحددها للرد على احتيار احمد عوض بن مبارك رئيسا للوزراء استجابة لضغوط اجتبية ، داعياالرئيس عبد ربه منصور هادي اعادة النظر في التعيين.
وأكد الحوثي انه مع هذه المسيرات يوم الخميس ستكون هناك خطوات مهمة تسهم في تصحيح هذا الخطأ خطأ غير المقبول .
وكان هادي قد أعلن يوم الثلاثاء انه عين مدير مكتبه أحمد عوض بن مبارك في منصب رئيس الوزراء بعد ان وعد باعادة تشكيل الحكومة في اطار اتفاق بعد اجتياح الحوثيين للعاصمة يوم 21 سبتمبر ايلول.
وقال الحوثي في كلمته ان هادي وعد بأن بن مبارك لن يعين لكنه غير رأيه بعد الاجتماع مع السفير الامريكي في صنعاء. وتشعر واشنطن بالقلق من ان عدم الاستقرار في اليمن يمكن ان يعزز تنظيم القاعدة وأيدت الانتقال السياسي منذ عام 2012 بقيادة هادي.
ورفض الحوثيون الذين يهيمنون على شمال اليمن تعيين بن مبارك يوم الثلاثاء لكن تصريحات زعيمهم أثارت احتمال محاولة أكثر قوة لحمل رئيس وزراء اليمن الجديد على الاستقالة.
في الصورة مرشح منصب الرئاسة مع سيرة بريطانيا في صنعاء جين ماريوت في احد القاءات التي يتشاور فيها مع السفارتين البرطيانية والامريكية في صنعاء بشان تطورات الاوضاع في اليمن ويرفع تقاريره الىهما .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *