أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ارتياح وفرح في صفوف الشعب البحريني لقرار المحكمة البريطانية العليا اسقاط الحصانة عن نجل حاكم البحرين لتورطه باعمال تعذيب واغتصاب

ارتياح وفرح في صفوف الشعب البحريني لقرار المحكمة البريطانية العليا اسقاط الحصانة عن نجل حاكم البحرين لتورطه باعمال تعذيب واغتصاب

ساد ارتياح وفرح عارم في اوساط الشعب البحريني ، لقرار المحكمة العليا البريطانية رفع الحصانة عن الشيخ ناصر نجل حامكم البحرين حمد بن عيسى ، بسبب قناعة القاضي بالدعاوى التي قدمها بحرينيون مقيمون ف بريطانيا على ناصر بن حمذ لتورطع بتنفيذ اعمال تعذيب منظم بحق المعارضين في البحرين .

في المقابل ساد غضب واستياء في اوساط العائلة الحاكمة من قرار المحكمة العليا البريطانية ، بنزع الحصانة من نجل حاكم البحرين ، في الوقت تشتهر هذه الاسرة بانها تحكم البحرين بقوة الحديد والنار منذ عقود طويلة ، كما ساد الاستياء والغضب في اوساط الحكومة البحرينية التي يستحوذ ابناء الاسة الحاكمة على اهم الوزارات فيها واغلبها .
ووصف وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة تعقيباً على قرار المحكمة العليا البريطانية بإسقاط الحصانة عن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأنها “حقاً كانت محاولة بائسة، خطة فاشلة”.
وسارعت الامارات الى رفض القرار ، وذلك خشية ان يصدر مستقبلا قرارا مماثلا بحق وزارئها بسبب تقارير عن وقوع عمليات تعذيب وحشية بحق المعتقلين من الناشطين الحقوقيين من اعضاء تنظيم الاخوان المسلمين وجميعهم مواطنون من يحملون الجنسية الاماراتية .
ووصف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أنور قرقاش قرار المحكمة البريطانية العليا بشأن رفع الحصانة عن أمير بحريني بـ”مؤسف”.
وأكد قرقاش عبر حسابه الخاص بـ”تويتر” أن ذلك “يوضح الاستغلال الحزبي للأنظمة البريطانية ضِد دول الخليج “.
وقال: “كيف تكون بريطانيا مسؤولة عن محاكمة فرد ليس من مواطنيها بادعاء أنه ارتكب جرائم خارج حدودها؟ الأنظمة البريطانية تستغل ضِد دول الخليج “.
هذا وخصصت السفارة البحرينية فريققا من المحامين البريطانيين بكلفة نصق مليون جنيه للعمل على ابطال قرار المحكمة العليا البريطانية بحق نجل حاكم البحرين ، في الوقت فان قرار المحكمة استند الى وثائق وشهادات لضحايا من الرجال والنساء اكدت ان ناصر ال خليفة نجل جاكم البحرين مارس التعذيب بنفسه بحق ممعتقلين ومعتقلات وتردد انباء انه كان يستعرض بعض المعتقلات ويهددهن بالاغتصاب وبعض الانباء اشارت الى انه متورط ايضا بارتكاب عمليات اغتصاب ، كما انه متورط بعمليات تعذيب ادت الى عاهات مستديمة وربما ادت الى وفاة ضحايا من الذين تعرضوا الى التعذيب على يديه.
في الصورة حاكم اليحرين يضع اوسمة البطولة لنجله ناصر بسبب مااعتبره دوره المميز في قمع انتفاضة الشعب البحريني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يكشف : طائرة مسيرة للمقاومة اخترقت اجواء فلسطين المحتلة فوف الجليل اثناء مناورات جيش الاحتلال دون ان يتم رصدها

أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع للمقاومة الاسلامية حزب الله في لبنان الخميس، أنه وفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *