أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البنتاغون يعلن : ان الضربات الجوية لاتكفي لانقاذ مدينة ” عين العرب” كوباني السورية من داعش

البنتاغون يعلن : ان الضربات الجوية لاتكفي لانقاذ مدينة ” عين العرب” كوباني السورية من داعش

أعلنت واشنطن، أن الضربات الجوية لا تكفي لإنقاذ مدينة عين العرب (كوباني) السورية الحدودية مع تركيا والمحاصرة من قبل مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل البحري جون كيربي خلال مؤتمر صحافي إن “الضربات الجوية وحدها لن تتمكن من ذلك، لن تحلّ المشكلة وتنقذ كوباني”، مضيفا “نعرف ذلك ولم نتوقف عن تكراره”.
وأوضح كيربي أنه لإلحاق الهزيمة بالتنظيم المتطرف “يجب أن تكون هناك جيوش قادرة، معارضة سورية معتدلة أو الجيش العراقي، لكن هذا يتطلب وقتا”.
وتدارك المتحدث “لكن ليس لدينا في الوقت الحالي شريك متطوع قادر وفعال على الأرض داخل سورية. إنها الحقيقة”.
من جهته قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما عقب اجتماعه في البنتاغون مع ممثلي القوات المسلحة إن “هذه المسألة لن تحل بين ليلة وضحاها” مؤكدا أن بلاده “ستواصل عملياتها الجوية ضد “الدولة الإسلامية” مع شركائها لكن “هذه تبقى مهمة صعبة” على حد قوله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *