أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تكشف عن قاعدة ” 313 العسكرية ومصنع للطائرات المسيرة تحت الأرض في عمق الجبال بمئات الامتار

ايران تكشف عن قاعدة ” 313 العسكرية ومصنع للطائرات المسيرة تحت الأرض في عمق الجبال بمئات الامتار

كشفت القوات المسلحة الإيرانية عن قاعدة عسكرية للطائرات المسيرة تحت الأرض في جبالل زاكروس بعمق مئات الأمتار تضم مختلف أنواع الطائرات المسيرة في انجاز عسكري جديد سيكون له دور حاسم ف ياية عمليات عسكرية لردع العدوان او تنفيذ عمليات الثار والانتقام من العدو الأمريكي او الإسرائيلي في حال التفكير بتنفيذ عمليات عدوانية ضد الجمهورية الإسلامية.

كما أقيمت في القاعدة العسكرية تحت الأرض التي يطلق عليها اسم ” 313 لصناعة الطائرات من دون طيار” التابعة للجيش الايراني، مراسم ازاحة الستار عن سلاحين ستراتيجيين مطورين، وهما المسيرة من طراز حيدر -2، وصاروخ حيدر – 1. وأقيمت المراسم برعاية رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، اللواء محمد باقري، الذي قام بزيارة تفقدية للقادة 313 اليوم.
وبحسب شرح ضباط في القاعدة فإن الصاروخ “حيدر –1” المنتج محليا، يبلغ مداه 200 كيلومتر في الساعة، وتصل سرعته الى 1000 كيلومتر -ساعة ويُطلق من الطائرات المسيرة “فطرس” و “كمان22”.

واما المسيرة حيدر -2، انها تنقل بواسطة المروحية من طراز 214 التابعة لسلاح الجو بالجيش الايراني، والتي ازيح الستار عنها لاول مرة اليوم برعاية اللواء باقري.
وزار رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري، اليوم القاعدة 313 العسكرية للجيش الايراني المخصصة للطائرات المسيرة.
وقد تفقد اللواء باقري في هذه الزيارة أحدث الانجازات الايرانية في مجال انتاج انواع الطائرات المسيرة العسكرية الهجومية بعيدة المدى بالجيش الايراني.
وبعد انضمام هذه القاعدة التي بنيت على عمق مئات الامتار في باطن الارض، الى الخدمة، فقد أصبحت ايران القوة الاكثر تطورا في مجال الطائرات المسيرة على صعيد المنطقة.
على صعيد متصل اكد قائد القوة الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد طيار حميد واحدي ٫ أنَّه سيُكشف عن منجزات جديدة للشعب مستقبلًا، مشيرًا إلى الاهتمام الخاص في هذه القوة بالطائرات المسيرة بناء على توجيهات آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي وأشار الى التعاضد والتضامن القائم اليوم بين القوات المسلحة خاصة بين القوة الجوية للجيش والقوة الجوفضائية للحرس الثورة الاسلامية، حيث ان تقدم القوة الجوفضائية مبعث فخر لنا ونحن على ثقة بأنَّ تقدم القوة الجوية يسر القوة الجوفضائية أيضًا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *