أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لافروف: لم تستطع روسيا التسامح مع محاولات الغرب تحويل أوكرانيا إلى معقل للناتو

لافروف: لم تستطع روسيا التسامح مع محاولات الغرب تحويل أوكرانيا إلى معقل للناتو

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، أن روسيا لم تستطع التسامح مع محاولات الغرب تحويل أوكرانيا إلى معقل مناهض لها.

وأشار الوزير خلال مقابلة أجرتها معه وسائل إعلام صربية وتم بثها على الهواء مباشرة عبر موقع الخارجية الروسية الإلكتروني: “لا يمكن لروسيا قبول مساع لجعل أوكرانيا معقلا للناتو محشوا بالأسلحة الهجومية ومعاديا لبلادنا. لا يمكننا قبول تشجيع الغرب استئصال كل ما هو روسي في أوكرانيا، واللغة والثقافة الروسيتين”.
وتابع: “نريد أن يعود الناتو إلى رشده، ولدينا أسباب للاعتقاد بأن هواجسنا الجدية المتعلقة بمصالحنا الجوهرية المشروعة قد سمعت وهناك من بدأ يفهمها”.
وقال لافروف ان الرئيس بوتين اكد انه لايمانع من لقاء الرئيس الاوكراني ولكن المهم هو التحضير الاليات التي بموجبها تقبل اوكرانيا ان تكون محايدة وان تطرد النازيين وتطهر اجهزة الدولة .
وكانت روسيا قد اكدت انها لن توقف الحرب الا برضوخ اوكرانيا الى شروطها وفي مقدمتها تحول اوكرانيا الى دولة محايدة والتعهد بعدم الانضمام لحلف الناتو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نهاية “كارثية” لألمانيا في مونديال قطر.. فوز بطعم الهزيمة على كوستاريكا

في نتيجة كارثية ٫ خرج منتخب ألمانيا مبكرا من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *