أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الايراني والامير القطري يرعيان توقيع 14 وثيقة لتطوير وتوسيع التعاون بين البلدين

الرئيس الايراني والامير القطري يرعيان توقيع 14 وثيقة لتطوير وتوسيع التعاون بين البلدين

شهدت العاصمة القطرية الدوحة اليوم الاثنين، مراسم توقيع 14 وثيقة للتعاون بين ايران وقطر؛ وذلك بحضور الرئيس الايراني “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” والامير القطري “تميم “.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى (اليوم) بين “رئيسي” و”ال ثاني”؛ حيث وقع وزراء الخارجية والنفط والطرق والسياحة والطاقة الايرانيين مع نظرائهم القطريين 14 وثيقة للتعاون المشترك بين الجانبين.
و ورد في هذا التقرير، ان الوثايق الموقعة تتعلق بمجالات الملاحة الجوية والتجارة والملاحة البحرية والاعلام المرئي والمسموع والسياسة الخارجية (الغاء التاشيرات) والطاقة والمعايير القياسية والثقافة والتعليم.
ومن المقرر اليوم ايضا، بان يلتقي اية الله رئيسي بالجالية الايرانية المقيمة في دولة قطر، ويحضر اجتماع رجال الاعمال من كلا الجانبين.
وفي السياق نفسه، سيلتقي اعضاء الوفد المرافق للرئيس الايراني بنظرائهم القطريين لاستعراض اهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعلق على قتل الاسير المحرر عمار فلاح بدم بارد من قبل جندي اسرائىل : الحل في المقاومة المسلحة

علق “حزب الله” على اغتيال الشاب الفلسطيني عمار مفلح على يد جندي إسرائيلي بالقول إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *