أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الايراني رئيسي في اتصال مع ماكرون : أي اتفاق في فيينا يجب أن يتضمن الغاء الحظر وتقديم ضمانات صالحة

الرئيس الايراني رئيسي في اتصال مع ماكرون : أي اتفاق في فيينا يجب أن يتضمن الغاء الحظر وتقديم ضمانات صالحة

قال الرئيس الايراني اية الله ابراهیم رئيسي في اتصال هاتفي مع نظیره لفرنسي ليمانويل ماكرون ان أي اتفاق في فيينا يجب أن يشمل الغاء الحظر وتقديم ضمانات صالحة وإغلاق القضايا والمزاعم السياسية .

وقال السيد إبراهيم رئيسي خلال مباحثاته الهاتفية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، أن الوفد الإيراني يدفع بجدية محادثات فيينا ، مضيفًا أن “الجمهورية الإسلامية الايرانية قدمت مقترحات بناءة خلال المحادثات وان المقترحات المطروحة من قبل الأطراف الأخرى في المحادثات يجري دراستها لمعرفة مدى تطابقها مع مصالح الشعب الايرااني.
وأوضح رئيسي أن الوفد الإيراني أكد مراراً أنه يرحب بالمبادرات التي تضمن حقوق الشعب الإيراني وتحميها ، مضيفاً أنه الضغوط والمزاعم السياسية التي تطرح بهدف الابقاء على حربة الضغط على الشعب الإيراني من شانها تقويض آفاق التوصل إلى اتفاق.
وشدد السيد رئيسي على أن أي اتفاق في فيينا يجب أن يشمل رفع الحظر وتقديم ضمان معتبر ووقف القضايا والمزاعم السياسية مشيرا إلى أن سجل تعاطي الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتقارير الوكالة العديدة التي تؤكد الطبيعة السلمية للأنشطة النووية لايران تثبت زيف مزاعم بعض الدول وقال ان ايران ومن اجل اثبات حسن نيتها اكدت دوما على تعاونها التقني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ويجب في هذا الصدد الحذر من فتن الأعداء.
وفي إشارة إلى دور إيران الفاعل في محاربة الإرهاب إلى جانب العراق وسوريا ، قال رئيسي: “لولا المواجهة الفعالة لإيران لا سيما الشهيد سليماني ضد الإرهاب ، لكانت داعش منتشرة في أوروبا اليوم”.
بدوره قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في المحادثات الهاتفية ان “تم إحراز تقدم جيد في محادثات فيينا ، ونأمل أن تختتم المحادثات في أقرب وقت ممكن”.مضيفاً أنّه “لا ينبغي أن تتأثر عملية التفاوض بالضغوط السياسية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *