أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / “أكسيوس”: مسؤولون إسرائيليون يرون أن التوصل لاتفاق بشأن الملف النووي الإيراني “بات قريبا”

“أكسيوس”: مسؤولون إسرائيليون يرون أن التوصل لاتفاق بشأن الملف النووي الإيراني “بات قريبا”

قال موقع “أكسيوس” الأمريكي، اليوم السبت، إن المسؤولين الإسرائيليين يعتقدون أن التوصل لاتفاق بشأن الملف النووي الإيراني “بات قريبا”.

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ستلتقي بوزير الحرب الاسرائيلي بيني غانتس خلال حضورها مؤتمر ميونيخ للأمن، لبحث الملف النووي الإيراني.
ووصف الموقع غانتس بأكثر شخص في الحكومة الإسرائيلية يؤيد التوصل إلى اتفاق بين إيران والقوى الغربية، حيث يعتقد أن عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي لعام 2015 هي “الخيار الأقل سوءا”، وسيخدم مصالح إسرائيل أكثر من الوضع الحالي الذي لا توجد فيه قيود على البرنامج النووي الإيراني.
وكان وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس قد التقى السبت مع كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي، ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، سبل ما اسماه “كبح” الطموح النووي الإيراني.
وقال غانتس لهاريس في لقاء جمعهما على هامش أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن: “من المهم في أي اتفاق مع إيران أن يكون هناك إشراف صارم من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية (على المنشآت النووية الإيرانية)، وإجراء المزيد من التحقيقات وعدم إغلاق القضايا المفتوحة”.
وعقب لقائه بوزيرة الخارجية الالمانية بيربوك على هامش المؤتمر، قال غانتس في تغريدة عبر “تويتر”: “ناقشنا، من بين أمور أخرى، أهمية وقوف ألمانيا إلى جانب إسرائيل في جميع القضايا المطروحة، ولا سيما ضرورة كبح توجه ايران للوصولل إلى عتبة نووية تضر باستقرار المنطقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *