أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / نائب وزير الخارجية الروسي بوغدانوف يدعو للتنسيق مع سوريا والعراق ودول المنطقة لمواجهة ارهاب داعش

نائب وزير الخارجية الروسي بوغدانوف يدعو للتنسيق مع سوريا والعراق ودول المنطقة لمواجهة ارهاب داعش

شدد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ن على ضرورة العمل بشكل موحد في محاربة “داعش – الدولة الإسلامية” مع دول المنطقة وخاصة حكومتي سورية والعراق.

وقال بوغدانوف في حديث لصحيفة “كوميرسانت” الروسية الصادرة الاثنين إن “جماعة الدولة الإسلامية، كما الإرهاب بشكل عام في الشرق الأوسط، تهديد عام للجميع، ولكل المجتمع الدولي. ويجب أن نعمل بالتنسيق مع جميع شركائنا، وقبل أي أحد مع دول هذه المنطقة وحكومتي العراق وسورية”.
وأكد بوغدانوف ردا على سؤال فيما ان التنظيم يشكل تهديدا للروس، قال بوغدانوف هناك وجود لمواطنين روس في صفوف التنظيم، وقال إنه “يقاتل فيه رعايا من 70 أو 80 دولة، والجميع قلق من أن هؤلاء الناس يذهبون إلى هناك (سورية والعراق) وبعدها يعودون بعد أن يحصلوا على التدريب ويكتسبوا الخبرة، لذا فإنهم يشكلون تهديدا مطلقا للأمن القومي في بلادهم. وعدا عن ذلك فانهم يملكون جوازات سفر، بما فيها الغربية، تتيح لهم التنقل عبر العالم بدون تأشيرات وتفتيش إضافي. وهذا خطر جدا”.
وقال بوغدانوف ردا على سؤال حول رد فعل روسيا على دخول عملية الولايات المتحدة وحلفائها ضد “داعش” في مرحلة برية، إن ” من الصعب الحديث عن هذا الموضوع لانه مرتبط بشكل المرحلة البرية ومن سيشارك فيها وأية أهداف ستلاحق”.
وتابع مؤكدا أنه “من الممكن حل كافة هذه المسائل في إطار مجلس الأمن على أساس ميثاق الأمم المتحدة، فهذا طريق لتنسيق بناء بين أعضاء المجتمع الدولي. وإذا جرى الحديث عن أية عملية برية فإن ذلك يحتاج بالطبع إلى مثل هذه الحلول، والأهم هو الحاجة إلى التنسيق مع حكومات دول المنطقة “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *