أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / التيار الصدري / مستشار رئيس الدولة في الامارات يشيد بموقف زعيم التيار الصدري المندد بقصف الوية الوعد الحق للامارات

مستشار رئيس الدولة في الامارات يشيد بموقف زعيم التيار الصدري المندد بقصف الوية الوعد الحق للامارات

أشاد انور قرقاش مستشار رئيس الدولة في الامارات الشيخ خليفة بن زايد ، السبت، بموقف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من الهجوم الذي نفذته فصائل الوية الوعد الحق ضد ابو ظبي باربع طائرات مسيرة الاربعاء الماضي دعما للشعب اليمني وراد على تدخل الامارات في الشان الداخلي العراقي .

وقال قرقاش في تغريدة له إن “موقف السيد مقتدى الصدر من الاستهداف الإرهابي للإمارات يتسم بالعقلانية ومنسجم مع مبدأ قدسية سيادة الدول واستقلالها”.
وأضاف أن “التباين في القضايا السياسية طبيعيا، أما حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ثوابت تضمن أمن واستقرار المنطقة”.
الجدير بالذكر التظاهرات والاعتصامات التي شهدتها بغداد وعدد من المحافظات احتجاجا علي تزوير الانتخابات وطعنا في نتائجها شهدت رفع شعارات وهتافات ضد الامارات وادانت تدخل الامارات في الشان الداخلي العراقي واستهداف التحالفات والكتل المؤيدة للحشد الشعبي ٫ بالاضافة الى تمويل شخصيا واحزاب سنية وشيعية بهدف دفعها البرلمان العراقي .
هذا ونال رئيس البرلمان الحلبوسي الحظ الاوفر من الاتهامات كونه احد ابرز المنفذين للمشروع الاماراتي السياسي في العراق لضرب البيت الشيعي والعمل على خلق احتراب شيعي شيعي في العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *