أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني معلقا على قرار واشنطن رفع الحظر عن اعفاءات من الحظر : مسرحية وليست خطوة بناءة

امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني معلقا على قرار واشنطن رفع الحظر عن اعفاءات من الحظر : مسرحية وليست خطوة بناءة

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، أن “الاستفادة الاقتصادية” لبلاده شرط ضروري للتوصل إلى اتفاق حول إحياء الصفقة النووية، رافضا ما اعتبره “مسرحية رفع الحظر عن اعفاءات من الحظر كان الرئيس ترامب قد الغاها بقرار منه عام ٢٠٢٠ تطبيقا لفرض ما اسماه ترامب انذاك بسياسة العقوبات القصوى.

وقال شمخاني، في تغريدة نشرها اليوم السبت عبر “تويتر” باللغة العربية: “الاستفادة الاقتصادية الواقعية والمؤثرة والقابلة للتحقق من قبل إيران، شرط ضروري للتوصل الى اتفاق. مسرحية رفع العقوبات لا يمكن اعتبارها خطوة بناءة”.
وسبق أن أعلنت الإدارة الأمريكية، مساء الجمعة، أنها أعادت إعفاءات متعلقة بالبرنامج النووي المدني الإيراني، بعد أن ألغاها الرئيس السابق، دونالد ترامب.
ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول أمريكي كبير أن هذا قرار “سيكون ضروريا لضمان امتثال إيران السريع” لالتزاماتها في حال التوصل إلى اتفاق في مفاوضات فيينا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *