أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشاباك يعلن عن نجاح المخابرات الايرانية بتجنيد اسرائيليات قمن بتنفيذ مهام استخبارية لها

الشاباك يعلن عن نجاح المخابرات الايرانية بتجنيد اسرائيليات قمن بتنفيذ مهام استخبارية لها

كشف جهاز المخابرات الإسرائيلي “الشاباك”، اليوم الأربعاء، عن اعتقال 4 سيدات اسرائيليات بتهمة التجسس لصالح المخابرات الإيرانية. وقال جهاز “الشاباك”، في بيان صحفي، إن نصراً من المخابرات الإيرانية تواصل مع الإسرائيليات عبر “الفيسبوك” وعرف عن نفسه بأنه شخص يهودي يعيش في إيران اسمه “رامبود نمرد”.

وأضاف أن “رامبود” تواصل عبر “الواتس آب” أيضاً مع الإسرائيليات وأجرى مكالمات فيديو معهن ولم يكشف عن وجهه خلالها بحجة أن كاميرا هاتفه معطلة. وبحسب “الشاباك”، أن “بعض المعتقلات استمرين في العلاقة معه رغم اشتباههن بأنه يعمل لدى جهة استخباراتية ونفذن المهام المطلوبة منهن مقابل أموال”. وتابع: “إحدى الإسرائيليات تواصلت مع الضابط الإيراني لعدة سنوات، صورت خلالها السفارة الأمريكية في تل أبيب سراً بالإضافة الى تصوير داخل مقر وزارة الداخلية الإسرائيلية ومؤسسات أخرى، وقد ساعدها زوجها في المهام وكان على علم بما تقوم به.
وذكر محللون سياسيون اسرائيليون ان تجنيد المخابرات الايرانية لاسرائيليين يعتبر انجازا امنيا ايرانيا٫ كما ان استمرار عمل الاسرائيليين لعدة سنوات دون كشفهم يشكل فشلا امنيا للشاباك المخابرات الاسرائيلية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاحتلال الاسرائيل ينفذ عدوانا على على بلدة الحميدية جنوبي طرطوس قي سوريا

أفادت الوكالة السورية للأنباء “سانا” بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ صباح اليوم السبت، عدوانا جويا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *