أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / نائب عن دولة القانون : لا يوجد حتى الآن اتفاق بين الإطار التنسيقي والتيار الصدري على اعتبار ان الطرفين يمثلان الكتلة الأكبر

نائب عن دولة القانون : لا يوجد حتى الآن اتفاق بين الإطار التنسيقي والتيار الصدري على اعتبار ان الطرفين يمثلان الكتلة الأكبر

اعلن الإطار التنسيقي، اليوم الأحد، عن خيارين لترشيح رئيس مجلس النواب ونائبيه وكذلك انتخاب رئيس الجمهورية، فيما أشار إلى ان هناك سيناريوهات متعددة بعد أداء اليمين الدستوري.

وقال عضو ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود : “لا يوجد حتى الآن اتفاق بين الإطار التنسيقي والتيار الصدري، على اعتبار ان الطرفين يمثلان الكتلة الأكبر”، مبيناً “نحن أمام سينوريوهات متعددة بعد أداء اليمين الدستوري”.
وأضاف “أمامنا خياران، إذا حصل اتفاق مع الكتلة الصدرية على أنهم الكتلة النيابية الأكثر عدداً، سنباشر بالإجراءات الأخرى في اختيار الرئيس ونائبيه وكذلك انتخاب رئيس الجمهورية، ولكن في حال عدم الاتفاق وهو الحاصل الآن، نعتقد أنه يصار إلى تمديد الجلسة لغرض المداولة”.
وأشار إلى، أن “الكتلتين الإطار التنسيقي والتيار الصدري جمع التواقيع، وكلا الطرفين يقولان إنهم الكتلة الأكثر عدداً”، مؤكداً “نحن نريد الوصول الى اتفاق بين الطرفين”.

المصدر : واع

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *